الخميس 5 أغسطس / August 2021

بعد رحلتهما إلى الفضاء.. بيزوس وبرانسون يطلقان عصر السياحة الفضائية

بعد رحلتهما إلى الفضاء.. بيزوس وبرانسون يطلقان عصر السياحة الفضائية
الأربعاء 21 يوليو 2021

انضمّ جيف بيزوس، الرجل الأكثر ثراء في العالم، أمس الثلاثاء، إلى نادي روّاد الفضاء على متن أول رحلة مأهولة لشركته "بلو أوريجين"، ما شكّل علامة فارقة جديدة في مجال السياحة الفضائية الوليدة.

ونجحت كبسولة "نيو شيبرد" التي طوّرتها شركة "بلو أوريجين" المملوكة للملياردير الأميركي جيف بيزوس في العودة إلى الأرض بعد رحلة سياحية إلى الفضاء، استغرقت 11 دقيقة.

وحملت الكبسولة على متنها بيزوس وشقيقه الأصغر مارك بيزوس، وطالب يبلغ من العمر 18 عامًا يدعى أوليفر دايمن، ورائدة الفضاء السابقة والي فانك البالغة من العمر 82 عامًا. وأصبح الأخيران على التوالي أكبر وأصغر رائدَي فضاء على الإطلاق.

وأقلعت "نيو شيبرد" من موقع معزول في الصحراء الغربية لولاية تكساس. وقضى الطاقم بضع دقائق على ارتفاع 106 كيلومترات، أو ستة كيلومترات خلف خط كارمان، وهو الحدّ المعترف به دوليًا بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء.

أول رحلة سياحية

وشرح مهندس المركبات الفضائية لؤي البسيوني أن هذه الرحلة هي "أول رحلة سياحية خاصّة تصل إلى هذا الارتفاع".

وقال البسيوني، في حديث إلى "العربي" من لوس أنجلوس: إنّ الرحلتين التي قام بهما كل من بيزوس والبريطاني ريتشارد برانسون، هما "ترويج دعائي" لقدرة الرجلين على القيام برحلات آمنة إلى الفضاء.

واعتبر أن رحلة إيلون ماسك المقرّرة في سبتمبر/ أيلول المقبل للدوران حول الأرض، تحمل صعوبة أكبر من رحلتي بيزوس وبرانسون.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تكنولوجيا - الصين
منذ 6 ساعات
مجموعة علي بابا
في أبريل الماضي فرضت سلطات مكافحة الاحتكار غرامة قياسية على علي بابا قدرها 2,78 مليار دولار (غيتي)
شارك
Share

أعلنت شركة علي بابا أن صافي إيراداتها في الفترة الممتدة بين أبريل ويونيو بلغ 45,1 مليار يوان (سبعة مليارات دولار)، أي انخفضت بنسبة 5% على أساس سنوي.

تكنولوجيا - إيطاليا
منذ 23 ساعات
تعرض موقع لاتسيو، في منطقة روما، لهجوم إلكتروني (غيتي)
تعرض موقع لاتسيو، في منطقة روما، لهجوم إلكتروني (غيتي)
شارك
Share

قالت منطقة لاتسيو، في منطقة روما، إن متسللين هاجموا وأغلقوا أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة التي تنظم مواعيد التطعيم ضد كوفيد-19.

تكنولوجيا - ألمانيا البرامج - شبابيك
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
شارك
Share

أطلقت شركة ألمانية مشروع تسيير حافلات ذاتية القيادة تحت إشراف وزارة النقل الاتحادية وتنفيذها، ويجري اختبارها في المناطق الريفية.

Close