الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

بعد خروج محطة الفضاء الدولية عن مسارها.. موسكو: لا تقلقوا

بعد خروج محطة الفضاء الدولية عن مسارها.. موسكو: لا تقلقوا

Changed

طمأن الرائد الروسي أوليغ نوفيتسكي متابعيه على تويتر أنه ليس هناك ما يدعو للقلق
طمأن الرائد الروسي أوليغ نوفيتسكي متابعيه على تويتر أنه ليس هناك ما يدعو للقلق (مواقع التواصل)
أكدت ناسا وروسيا أن الطاقم المؤلف من رائدين روسيين و3 من ناسا وياباني ورائد سابع فرنسي من وكالة الفضاء الأوروبية لم يتعرضوا لأي خطر مباشر.

أكدت روسيا اليوم الجمعة أن كل الأمور تسير على ما يرام في محطة الفضاء الدولية، وأن رواد المحطة السبعة بخير بعد أن دفعتها وحدة الأبحاث الروسية الجديدة "ناوكا" التي التحمت بها خارج مسارها أمس.

وبدأت المشكلة بعد نحو 3 ساعات من التحام "ناوكا"، وهي كلمة روسية معناها "العلوم"، بمحطة الفضاء الدولية أمس الخميس. وقالت ناسا: إن "المشكلة وقعت أثناء تنفيذ المتحكمين في مهمتها في موسكو إجراءات لإعادة التعريف بعد التحامها".

وقال مسؤولون في ناسا: إن "محرك ناوكا بدأ في العمل مجددًا بشكل غير مقصود مما دفع المحطة لخارج موضعها فوق الأرض ودفع مدير المهمة لإعلان حالة طوارئ".

وأكدت ناسا وروسيا أن الطاقم المؤلف من رائدين روسيين وثلاثة من ناسا وياباني ورائد سابع فرنسي من وكالة الفضاء الأوروبية لم يتعرضوا لأي خطر مباشر بسبب ما حدث.

من جهته، طمأن الرائد الروسي أوليغ نوفيتسكي متابعيه على تويتر قائلًا إنه ليس هناك ما يدعو للقلق.

وكتب في تغريدة "أصدقائي الأعزاء.. أقرأ تعليقاتكم الكثيرة. لا تقلقوا! عملنا في محطة الفضاء الدولية لتحقيق الالتحام مع وحدة ناوكا التي وصلت حديثًا مستمر! الليلة سنفتح الكوة. سأطلعكم على التفاصيل".

وقالت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) اليوم الجمعة: إن "العمل على إتمام التحام ناوكا مع محطة الفضاء الدولية جار، وإن الرائدين الروسيين سيفتحان في وقت لاحق كوة وحدة الأبحاث لمحاولة دخولها.

لكن الوكالة لم تذكر سببًا لعودة محركات ناوكا للعمل فجأة عند الالتحام.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close