الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بحضور رؤساء شركات تكنولوجية.. اجتماع للأمن السيبراني في البيت الأبيض

بحضور رؤساء شركات تكنولوجية.. اجتماع للأمن السيبراني في البيت الأبيض

Changed

أكدت قناة "سي أن بي سي"  أن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي سيحضر اجتماع الأمن السيبراني (سي أن بي سي)
أكدت قناة "سي أن بي سي" أن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي سيحضر اجتماع الأمن السيبراني (سي أن بي سي)
يأتي اجتماع الأمن السيبراني بحضور شركات من القطاع الخاص في البيت الأبيض في الوقت الذي تصارع فيه إدارة بايدن التهديد المتزايد للهجمات الإلكترونية.

ذكرت قناة "سي أن بي سي" أن  الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات الكبرى، بما في ذلك أمازون وآبل ومايكروسوفت، سيجتمعون مع الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض يوم غد الأربعاء، لمناقشة الأمن السيبراني.

وأكدت القناة أن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي سيحضر الاجتماع. وقالت بلومبرغ يوم الإثنين: "إن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا سيشاركان أيضًا". كما تمت دعوة الرئيس التنفيذي لشركة غوغل لحضور الاجتماع، وفقًا لبلومبرغ. 

كما يخطط الرئيس التنفيذي لشركة "أي بي أم" آرفيند كريشنا، لحضور الاجتماع، وفقًا لما نقلته القناة عن مصدر مطلع.

ولم تعلّق كل من "آبل" و"مايكروسوفت" لتأكيد مشاركة رؤسائها التنفيذيين في الاجتماع أو نفيه.

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي تصارع فيه إدارة بايدن التهديد المتزايد للهجمات الإلكترونية. وذكرت وكالة رويترز العام الماضي أن مايكروسوفت كانت من بين المتضررين من اختراق "سولار ويندز" الذي أثر على العديد من الوكالات الحكومية. 

وكان ذلك الهجوم مجرد واحد من العديد من الانتهاكات الأخيرة التي سلطت الضوء على القضايا الملحة للأمن السيبراني. وتشمل الأخرى هجمات "كولونيال بايبلاين" وهجمات برامج الفدية التي أثرت على البلديات والأنظمة الصحية.

وأعلن البيت الأبيض أول اجتماع يوم الأربعاء حول الأمن السيبراني في يوليو/ تموز، والذي وصفته السكرتيرة الصحافية جاين ساكي بأنه "اجتماع مع قادة القطاع الخاص لمناقشة كيفية عملنا معًا لتحسين الأمن السيبراني في البلاد بشكل جماعي".

المصادر:
سي أن بي سي

شارك القصة

تابع القراءة
Close