الخميس 28 مارس / مارس 2024

"يوتيوب" يحرم محامي ترمب من أرباح مبيعات إعلانات الفيديو

"يوتيوب" يحرم محامي ترمب من أرباح مبيعات إعلانات الفيديو

Changed

رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب
رودي جولياني محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (غيتي)
لم يعد بإمكان رئيس بلدية نيويورك السابق الوصول إلى ميزات "الشركاء" في "يوتيوب"؛ بسبب خرقه قواعد المنصة بشأن التضليل الإعلامي حول الانتخابات الأميركية.

أوقفت منصة "يوتيوب" مشاركة رودي جولياني، محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، في البرنامج الذي يسمح بتحقيق الدخل من خلال مقاطع الفيديو؛ وذلك بسبب خرقه قواعد المنصة بشأن التضليل الإعلامي حول الانتخابات الأميركية.

وأكّدت المنصة تعليق قناة جولياني موقتًا، وبذلك لم يعد بإمكان المحامي الوصول إلى ميزات معينة، ولم يعد يتلقى دخلًا من مبيعات الإعلانات التي تُبث قبل بدء تشغيل الفيديو.

وكان رئيس بلدية نيويورك السابق قد غذّى نظريات المؤامرة التي يدعمها العديد من المقربين من دونالد ترمب، والتي ترى أن الانتخابات الرئاسية زُوّرت لصالح جو بايدن، حسب تقرير "فرانس برس".

وقال جولياني في برنامجه على "يوتيوب": إن الآلات الانتخابية التابعة لشركة "دومينيون فوتينغ سيستمز كوربوريشن" ساهمت في "سرقة الانتخابات" من الرئيس الجمهوري السابق.

وأقامت الشركة دعوى قضائية الإثنين على جولياني بتهمة التشهير، وطالبت بتعويض مقداره 1,3 مليار دولار للإضرار بسمعتها، وتعريض موظفيها للخطر.

حماية العمليات الديمقراطية

واتخذ موقع "يوتيوب" مثل العديد من الشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى، خطوات إضافية لحماية نزاهة العمليات الديمقراطية، مثل إزالة المحتوى الذي يشير إلى وجود عمليات تزوير، أو مشكلات فنية ساهمت في تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأوضح "يوتيوب" أن القنوات التي تمّت إزالتها من برنامج "شركاء" الذي يسمح بتحقيق الدخل، يمكنها استئناف نشاطها أو إعادة إرسال طلب جديد في غضون 30 يومًا، شرط أن تكون قد حلّت المشكلات المعنية.

وتعرّض "يوتيوب" لانتقادات بسبب تردده في حظر حسابات دونالد ترمب، كما فعل تويتر وفيسبوك عقب أحداث الشغب في 6 يناير/ كانون الثاني في مبنى "الكابيتول".

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close