الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"سيقاضي الموت"..  إيلون ماسك يسخر من جيف بيزوس لاستثماره ضد الشيخوخة

"سيقاضي الموت"..  إيلون ماسك يسخر من جيف بيزوس لاستثماره ضد الشيخوخة

Changed

تتأرجح الأمور بين أغنى رجلين في العالم إيلون ماسك وجيف بيزوس منذ أشهروتحتدم المنافسة حول الفضاء (غيتي)
تتأرجح الأمور بين أغنى رجلين في العالم إيلون ماسك وجيف بيزوس منذ أشهر وتحتدم المنافسة حول الفضاء (غيتي)
تبحث الشركة الناشئة "ألتوس لابس" (Altos Labs) في سيليكون فالي لجيف بيزوس عن طرق لعكس مسار الشيخوخة في الخلايا البشرية ما استدعى "سخرية" منافسه إيلون ماسك.

يضخ مؤسس شركتي "أمازون" و"بلو أوريجن" جيف بيزوس الملايين في شركة بحثية غامضة لمكافحة الشيخوخة في سيليكون فالي. وهي جهود دفعت منافس الفضاء وزميله الملياردير إيلون ماسك للسخرية منه، بحسب موقع "فيوتشرزم".

وتبحث الشركة الناشئة "ألتوس لابس" (Altos Labs) عن طرق لعكس مسار الشيخوخة في الخلايا البشرية. وقد أظهرت هذه التقنية بعض الأمل، لكنها لا تزال في مراحلها الأولى.

وانتقد ماسك بيزوس في تغريدة لاذعة أمس الثلاثاء عبر تويتر وكتب: "إذا لم ينجح، فسوف يقاضي الموت"، في ضربة موجعة لميول بيزوس شديدة الخصومة.

وتتأرجح الأمور بين أغنى رجلين في العالم منذ أشهر، ولكنها المرة الأولى التي يسخر فيها ماسك من بيزوس بسبب أفعال لا علاقة لها باستكشاف الفضاء.

ويحاول بيزوس كسب ود ناسا والتوقيع بصفته مطورًا ثانيًا لأنظمة الهبوط البشري (HLS) بالإضافة إلى "سبيس أكس" يائسة بشكل متزايد.

وتتنافس شركتا الفضاء - بالإضافة إلى "دينيتكس" في ألاباما - للحصول على تمويل من وكالة الفضاء لتطوير مركبة هبوط على سطح القمر قادرة على نقل رواد فضاء أميركيين إلى القمر.

لكن "سبيس إكس" ظهرت باعتبارها الفائز الوحيد، الأمر الذي أثار استياء بيزوس الشديد. وفي الشهر الماضي، قررت "بلو أوريجين" مقاضاة وكالة ناسا بسبب قرارها، مما أدى إلى قيام ناسا بإيقاف البرنامج بالكامل مؤقتًا.

وغرد ماسك أواخر الشهر الماضي، مشيرًا إلى قيام أمازون برفع دعوى قضائية لإبطاء خطط "سبيس إكس" لتوسيع كوكبة ستارلينك: "يتحول بيزوس إلى التقاعد من أجل متابعة رفع دعوى قضائية بدوام كامل ضد سبيس إكس".

واقترح ماسك في تغريدة منفصلة، بعد ورود أنباء تفيد بأن بلو أوريجين" وظّفت مستشارين سابقين في أمازون لهما علاقات بعقد مثير للجدل في البنتاغون: "يجب أن يفكر في إنفاق بعض الأموال على أجهزة الهبوط على سطح القمر، بدلًا من جماعات الضغط المشبوهة".

المصادر:
فيوتشيرزم

شارك القصة

تابع القراءة
Close