الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تلّقت ضربة من فورد.. حلم سيارات "أبل" الطموح يترنح

تلّقت ضربة من فورد.. حلم سيارات "أبل" الطموح يترنح

Changed

تصميم افتراضي لما يمكن أن يكون سيارة تصنعها آبل (وول ستريت جورنال)
تصميم افتراضي لما يمكن أن يكون سيارة تصنعها "أبل" (وول ستريت جورنال)
تعمل "أبل" على مشروع السيارة الخاص بها، المعروف باسم "بروجكت تيتان" منذ عام 2014، لكنها كشفت تفاصيل قليلة فقط عن المشروع.

خسرت شركة "أبل" المدير التنفيذي المسؤول عن مشروع السيارة ذاتية القيادة المرتقب لصالح شركة "فورد"، مما وجه ضربة لطموحات صانع "آيفون" في مجال السيارات، بحسب صحيفة "الغارديان". 

وعمل دوغ فيلد نائب رئيس شركة "أبل" للمشاريع الخاصة على سيارة تسلا موديل 3 تحت قيادة إيلون ماسك. وعاد فيلد إلى "أبل" عام 2018 بعد مهمة سابقة في الشركة. وبمغادرته، أصبح فيلد رابع عضو بارز بفريق السيارات في الشركة يغادر منذ فبراير/ شباط الماضي.

فيلد رئيس قسم التكنولوجيا المتقدمة

وسيصبح فيلد رئيس قسم التكنولوجيا المتقدمة والأنظمة المدمجة في "فورد" بشكل فوري، وهو منصب مهم في الوقت الذي تتحرك فيه الصناعة نحو السيارات الكهربائية وتلك الموجهة بأجهزة الكمبيوتر. كما سيشرف فيلد على دمج منتجات "فورد" مع أجهزة التكنولوجيا الأخرى، مثل الهاتف الذكي أو الساعة.

وقد وقعت "فورد" هذا العام صفقة مدتها ست سنوات مع "غوغل" تتضمن استخدام برنامج "آندرويد".

ومن جهته قال فيلد: "يسعدني الانضمام إلى شركة فورد لأنها تتبنى الانتقال إلى فترة جديدة ومعقدة ورائعة في صناعة السيارات". وأضاف: "سيكون امتيازًا لمساعدة فورد على تقديم جيل جديد من التجارب المبنية على التحول إلى السيارات الكهربائية والبرمجيات والتجارب الرقمية". 

"بروجكت تيتان"

وتعمل "أبل" على مشروع السيارة الخاص بها، المعروف باسم "بروجكت تيتان"، منذ عام 2014، لكنها كشفت تفاصيل قليلة فقط عن المشروع.

ومع ذلك، كشفت صحيفة الغارديان عام 2015 أن "أبل" كانت تعمل على مركبة ذاتية القيادة وكانت تستكشف مواقع آمنة في منطقة خليج سان فرانسيسكو للاختبار.

وقالت شركة "أبل" في معرض حديثها عن رحيل فيلد: "نحن ممتنون للمساهمات التي قدمها دوغ لشركة أبل ونتمنى له كل التوفيق في هذا الفصل التالي".

ويأتي الحديث عن مشروع سيارة "أبل" في الوقت الذي تستعد فيه الشركة التي تتخذ من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقرًا لها، للكشف عن أحدث هواتفها من "آيفون" و"أبل ووتش" يوم الثلاثاء في 14 سبتمبر/ أيلول الجاري.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة