الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعدسة رائد الفضاء الفرنسي بيسكيه.. شاهد حافة الأرض كما لم ترها من قبل

بعدسة رائد الفضاء الفرنسي بيسكيه.. شاهد حافة الأرض كما لم ترها من قبل

Changed

صورة كوكب الأرض التي التقطها رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه (تويتر)
صورة كوكب الأرض التي التقطها رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه (تويتر)
نجح رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه بالتقاط صورة خلابة لكوكب الرض من داخل محطة الفضاء الدولية.

التقط رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه، الذي يقيم حاليًا داخل محطة الفضاء الدولية صورة تظهر منظرًا خلابًا لكوكب الأرض، بحسب موقع "سي نت". 

وبيسكيه هو مهندس في وكالة الفضاء الأوروبية وأحد أعضاء بعثة "سبيس إكس كرو 2" وعضو في بعثة ناسا 65، التي انطلقت إلى المحطة في أبريل/ نيسان. 

ويستمتع بيسكيه في رحلته الفضائية الثانية، وقد أصبح معروفًا بالتقاط بعض الصور السريالية تمامًا لكوكبنا الأصلي. وقد يكون هذا أفضل ما لديه حتى الآن.

صورة فريدة

ومن قبة محطة الفضاء الدولية، يكشف مشهد بيسكيه للأرض انعكاس الأضواء. ويظهر شريط برتقالي حول الأرض، وهو انبعاث ذرات الصوديوم، على ارتفاع 90 كيلومترًا تقريبًا فوق سطح الأرض، وفقًا لعالم الفلك خوان كارلوس مونوز. وتظهر الصورة أيضًا شريطًا أخضر خافتًا خلف البرتقالي مباشرة وهو ناتج عن إثارة ذرات الأكسجين.

ويوضح بيسكيه في تعليقه على الصورة: "ليس عليك فقط بصفتك مصورًا أن تظل ثابتًا للغاية ممسكًا بالكاميرا، ولكن أيضًا محطة الفضاء تتحرك بسرعة كبيرة بحيث يكون هناك بعض الحركة على أي حال".

وتسافر محطة الفضاء الدولية بسرعة تزيد عن 17000 ميل في الساعة وتكمل مدارًا فوق الأرض كل 90 دقيقة أو نحو ذلك.

وتشهد المحطة ازدحامًا، حيث من المتوقع إطلاق مهمة "سبيس أكس كرو 3" في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، وتبدأ مهمة البعثة 66 لمحطة الفضاء الدولية. وسيتولى بيسكيه منصب القائد عند انضمام طاقم مهمة "كرو 3" المكون من أربعة أفراد للمحطة. 

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close