السبت 20 أبريل / أبريل 2024

فيسبوك تطرح نسختين جديدتين من أجهزة "بورتال" للاتصال بالفيديو

فيسبوك تطرح نسختين جديدتين من أجهزة "بورتال" للاتصال بالفيديو

Changed

جهازا "بورتال غو" و "بورتال بلاس" من فيسبوك(تويتر)
جهازا "بورتال غو" و"بورتال بلاس" من فيسبوك (تويتر)
أطلقت شركة فيسبوك نسختين جديدتين من أجهزة الاتصال بالفيديو هما "بورتال غو" و"بورتال بلاس" بخصائص جديدة وستطرحان للبيع في أكتوبر القادم.

كشف فيسبوك النقاب عن نسختين جديدتين من أجهزة الاتصال بالفيديو "بورتال"، بما في ذلك أول مجموعة محمولة من الأجهزة.

يمكن نزع "بورتال غو" من قاعدة الشحن ونقلها مع المستخدم لاسلكيًا لأول مرة. والجهاز مزود بشاشة 10 إنش وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل.

أمّا جهاز "بورتال بلاس" الجديد فهو مزوّد أيضًا بكاميرا بدقة 12 ميغابكسل، ولكن شاشته أكبر بحجم 14 إنش.

وسيتم طرح كلا الجهازين للبيع في 19 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبدأت فيسبوك في بيع أجهزة مكالمات الفيديو في المملكة المتحدة في عام 2019 ومثل الإصدارات السابقة، سيأتي الجهازان الجديدان بعدد من عناصر التحكم في الخصوصية المضمنة لتخفيف أي مخاوف بشأن أمان الجهاز، بحسب صحيفة "ميترو".

ويمكن حماية كلا الجهازين بقفل شاشة ورمز مرور ويتضمنان عناصر تحكم لتعطيل الميكروفون واستخدام غطاء العدسة المدمج لحظر الكاميرا فعليًا.

وإلى جانب الأجهزة الجديدة، أعلن فيسبوك عن عدد من التحديثات لتجربة "بورتال"، بما في ذلك التأكيد على أن دعم "ميكروسوفت تيمز" سيبدأ في ديسمبر/ كانون الأول.

ويتم أيضًا تقديم أداة "واتساب" الجديدة لدعم الأجهزة المتعددة، التي يتم اختبارها حاليًا وتمكن الأشخاص من استخدام واتساب على هواتفهم وما يصل إلى أربعة أجهزة ذكية أخرى في وقت واحد، إلى "بورتال".

وفي الوقت نفسه، ستحتوي الأجهزة أيضًا على وضع منزلي جديد؛ حيث يسمح للمالك بتعيين التطبيقات وجهات الاتصال المختلفة التي يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص يرغب في استخدام الجهاز، وما يجب أن يكون بعيدًا عن متناول الاستخدام الجماعي.

وأكد فيسبوك أن سعر "بورتال غو" الجديد سيبلغ حوالي 272 دولار أميركي وسيكلف "بورتال بلاس" حوالي 477 دولار أميركي. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close