الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

طاقم روسي إلى المحطة الدولية بمهمة غير عادية.. تصوير أول فيلم في الفضاء

طاقم روسي إلى المحطة الدولية بمهمة غير عادية.. تصوير أول فيلم في الفضاء

Changed

أول فيلم سينمائي في الفضاء
قائد المركبة الروسية يتوسط المخرج والممثلة قبيل الإقلاع (غيتي)
سيسعى مخرج روسي مع ممثلة لتصوير لقطات أول فيلم سينمائي في الفضاء بعد أن أقلعا برفقة رواد في مركبة لمهمة ستستغرق 12 يومًا.

انطلق طاقم روسي مؤلف من رائدي فضاء ومخرج سينمائي وممثلة إلى محطة الفضاء الدولية اليوم الثلاثاء لتصوير أول فيلم في الفضاء، في أحدث تطور في المنافسة بين روسيا والولايات المتحدة في مجال الفضاء والممتدة على مدى عقود.

ومن المقرر أن ترسو المركبة الفضائية سويوز إم.إس-19 اليوم في المحطة التي تدور حول الأرض على ارتفاع حوالي 354 كيلومترًا.

وقدمت وسائل الإعلام الحكومية الروسية تغطية شاملة في الفترة السابقة لانطلاق المركبة، مع عرض لعد تنازلي على شاشة القناة الأولى، بينما يشير مقدمو الأخبار إلى هذا الحدث باعتباره إنجازًا روسيًا مهمًا يراقبه العالم عن كثب.

تأتي المهمة الروسية التي تستغرق 12 يومًا في أعقاب إطلاق أول رحلة بطاقم كامل من المدنيين على متن صاروخ، وكبسولة طورتها شركة "سبيس إكس" التي أسسها رجل الأعمال إيلون ماسك.

وتهدف هذه البعثة الروسية إلى الوصول إلى الفضاء قبل مشروع هوليوود الذي أعلنه الممثل توم كروز في وقت سابق من هذا العام بالتعاون مع إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) وسبيس إكس.

ويخطط الطاقم لتصوير مقاطع من فيلم جديد بعنوان Challenge حول جرّاح تم استدعاؤه للاندفاع إلى محطة الفضاء لإنقاذ أحد أفراد الطاقم الذي يعاني من مشكلة في القلب.

وفي حديثها خلال مؤتمر صحفي في منشأة الإطلاق الروسية في بايكونور، كازاخستان ، أقرت الممثلة يوليا بيريسيلد أن التدريب على المهمة كان مرهقًا، لكنها وصفت الرحلة بـ"الفرصة  التي لا تتكرر في العمر". وقالت: "إنها معجزة ، فرصة لا تصدق".

من جانبه وصف المخرج كليم شبينكو الدورة التدريبية للرحلة، والتي استمرت أربعة أشهر بأنها كانت مكثفة للغاية، مضيفًا أنها لم تجعل منه وبيريسيلد رواد فضاء محترفين، إلا أنها جعلتهما مستعدين جيدًا للمهمة.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close