الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

لخدمات إنترنت أسرع على الطائرات.. محادثات بين إيلون ماسك وشركات طيران

لخدمات إنترنت أسرع على الطائرات.. محادثات بين إيلون ماسك وشركات طيران

Changed

إيلون ماسك
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" (غيتي)
تعتزم "ستارلينك"، وهي وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة "سبيس إكس" المملوكة من ماسك، نشر 12 ألف قمر صناعي.

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، اليوم الخميس، أنه يجري محادثات مع شركات طيران بشأن الاشتراك في خدمة "ستارلينك"، وهي خدمة نطاق عريض عبر القمر الصناعي.

ولم يذكر ماسك المعروف بتفاعله الحي مع المتابعين على الإنترنت أي تفاصيل بشأن المحادثات التي أعلن عنها في تغريدة عبر "تويتر".

كما لم يتضح على الفور ما هي شركات الطيران التي تم التواصل معها أو متى يمكن إدخال الخدمة.

وتراجعت أسهم شركة "غوغو" المزودة لخدمات الإنترنت للرحلات إلى أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 5.7 بالمئة قبل تعويض بعض الخسائر في تعاملات فترة ما بعد الظهر.

وتعتزم "ستارلينك"، وهي وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة "سبيس إكس" المملوكة من ماسك، نشر 12 ألف قمر صناعي.

وتقول "سبيس إكس" إن المجموعة ستكلفها حوالي 10 مليارات دولار.

ووفق موقع "سي إن بي سي" تهدف خطة الشركة لبناء شبكة إنترنت مترابطة مع آلاف الأقمار الصناعية، مصممة لتقديم إنترنت عالي السرعة للمستهلكين على متن الطائرات المدنية في أي مكان على هذا الكوكب.

وأطلقت "سبايس إكس" 1740 قمرًا صناعيًا من "ستار لينك" حتى الآن، وتضم الشبكة أكثر من 100 ألف مستخدم في 14 دولة يشاركون في إصدار تجريبي عام، مع خدمة بسعر 99 دولارًا شهريًا.

المصادر:
رويترز، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close