الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مخرج أول فيلم في الفضاء يكشف كواليس "التحدي": مستعد لتصوير عمل في المريخ

مخرج أول فيلم في الفضاء يكشف كواليس "التحدي": مستعد لتصوير عمل في المريخ

Changed

الطاقم الروسي على متن محطة الفضاء الدولية أثناء إنجاز مهمة تصوير فيلم من الفضاء
الطاقم الروسي على متن محطة الفضاء الدولية أثناء إنجاز مهمة تصوير فيلم من الفضاء (غيتي)
أبدى المخرج السينمائي الروسي كليم شيبينكو استعداده لتصوير فيلم على القمر أو حتى المريخ وذلك بعد عودته من تصوير استمر 12 يومًا على متن محطة الفضاء الدولية.

أكد المخرج السينمائي الروسي كليم شيبينكو اليوم الثلاثاء، أنه مستعد لصنع فيلم على القمر أو حتى المريخ وذلك بعد عودته من تصوير استمر 12 يومًا على متن محطة الفضاء الدولية التي غيرت أفكاره حول إمكانات السينما.

وعاد شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد إلى الأرض يوم الأحد بعد أن جمعا أكثر من 30 ساعة من المواد لفيلم "التحدي"، الذي وُصف بأنه أول فيلم يتم تصويره في الفضاء وقد حظي بإشادة وسائل الإعلام الروسية باعتباره إنجازًا عالميًا.

وردًا على سؤال حول إمكان أن يتم تصوير جزء ثانٍ من الفيلم على سطح القمر، أعلن شيبينكو استعداده معتبرًا أن تصوير سينما الفضاء ينبغي أن يكون في الفضاء.

وأضاف: "إذا كان الأمر يتعلق بالقمر، فلنذهب إلى القمر، وإذا كان المريخ، فلنذهب إلى المريخ"، وأضاف "لم لا؟ لماذا يجب أن يقتصر تصوير العمل السينمائي على الاستوديو"؟

وعبرت بيريسيلد، التي تلعب دور طبيبة طُلب منها السفر إلى محطة الفضاء لإنقاذ حياة رائد فضاء، عن الزيارة بالقول: "كل ثانية كانت اكتشافًا كبيرًا".

ولفت شيبينكو إلى أن الطاقم شارك في التصوير على متن محطة الفضاء الدولية، فضلًا عن إمساكه من قدميه لمنعه من الاصطدام بالأشياء، وأضاف أن التجربة علمته أساليب جديدة في صناعة السينما.

وكشف أن بعض المشاهد التي تخيلها بطريقة ما على الأرض اجتمعت معًا بشكل مختلف تمامًا في الفضاء معتبرًا أن الزيارة إلى الفضاء كانت بالنسبة إليه اكتشافًا سينمائيًا.

وأوضح شيبينكو أن العمل على فيلم "التحدي" سيستمر حتى نهاية العام المقبل، مشيرًا إلى احتمال أن تستغرق مشاهد الفضاء ما بين 25 إلى 35 دقيقة عند الانتهاء من إعدادها.

وأفاد بأن موعد العرض لم يتم تحديده، موضحًا عن نشر لقطات تشويقية مسبقة من الجزء الذي جرى تصويره في الفضاء بوصفه دعاية للفيلم.

وعن التكلفة قال شيبينكو إن هناك اهتمامًا عالميًا كبيرًا مرجحًا أنه لو عُرض الفيلم على مستوى عالمي فسوف يغطي ميزانيته.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close