الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

مايكروسوفت: هجوم إلكتروني روسي يستهدف مئات الشبكات الأميركية

مايكروسوفت: هجوم إلكتروني روسي يستهدف مئات الشبكات الأميركية

Changed

أشارت مايكروسوفت إلى أن هذه الهجمات كانت جزءًا من حملة أوسع نطاقًا خلال الصيف (غيتي)
أشارت مايكروسوفت إلى أن هذه الهجمات كانت جزءًا من حملة أوسع نطاقًا خلال الصيف (غيتي)
أكدت شركة مايكروسوفت أن أحدث موجة من هجمات نوبليوم استهدفت بائعي التجزئة وآخرين من مقدمي خدمات التكنولوجيا للخدمات السحابية.

أفادت شركة مايكروسوفت بأن الوكالة التي كانت وراء هجوم سولار ويندز الإلكتروني الضخم العام الماضي، والتي مقرها روسيا، استهدفت مئات الشركات والمنظمات الأخرى في أحدث موجة لهجماتها على أنظمة الكمبيوتر الأميركية.

وأشارت مايكروسوفت في منشور إلى أن "أحدث موجة من هجمات نوبليوم استهدفت بائعي التجزئة وآخرين من مقدمي خدمات التكنولوجيا للخدمات السحابية".

وقالت مايكروسوفت إن هذه الهجمات كانت جزءًا من حملة أوسع نطاقًا خلال الصيف، مضيفة أنها أخطرت 609 عملاء بين أول يوليو/ تموز و19 أكتوبر/ تشرين الأول بأنهم تعرضوا لهجمات.

وقالت مايكروسوفت لصحيفة نيويورك تايمز التي كانت أول من نشر نبأ الهجوم: "إن نسبة صغيرة فقط من المحاولات الأخيرة هي التي تكللت بالنجاح، لكنها لم تعط تفاصيل أخرى".

وأكد مسؤولون أميركيون للتايمز أن العملية جارية، ووصفها مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية لم يذكر اسمه بأنها "عمليات تشغيلية غير معقدة كان من الممكن منعها لو طبق مقدمو الخدمات الحسابية الممارسات الأساسية للأمن الإلكتروني". 

وكتبت مايكروسوفت: "هذا النشاط الأخير مؤشر آخر على أن روسيا تحاول الوصول بشكل منهجي طويل الأجل لمجموعة متنوعة من النقاط في سلسلة التوريد التكنولوجية وتأسيس آلية مراقبة، حاليًا أو مستقبلًا، لأهداف تهم الحكومة الروسية". 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close