الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

رواد على موعد مع رحلة فضائية على متن صاروخ فالكون 9

رواد على موعد مع رحلة فضائية على متن صاروخ فالكون 9

Changed

أُطلق على الطاقم اسم "كرو-3" لأنها ثالث مهمة إلى محطة الفضاء الدولية تنفذها سبايس إكس لحساب الناسا (غيتي)
أُطلق على الطاقم اسم "كرو-3" لأنها ثالث مهمة إلى محطة الفضاء الدولية تنفذها سبايس إكس لحساب الناسا (غيتي)
رحلة جديدة ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة في المدار تستمر ستة أشهر، كان من المفترض أن تبدأ قبل عشرة أيام، بعد أن تأجلت أكثر من مرة.

يقلع ثلاثة رواد فضاء أميركيون ورابع ألماني إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة في المدار تستمر ستة أشهر، كان من المفترض أن تبدأ قبل عشرة أيام غير أنها تأجلت أكثر من مرة.

وسيحل رواد الفضاء الأربعة محل الطاقم الذي غادر محطة الفضاء الدولية للتو وعاد إلى الأرض ليلة الإثنين الثلاثاء، ومن بين أفراده الفرنسي توما بيسكيه.

وسينطلق الروّاد من فلوريدا في صاروخ فالكون 9 من إنتاج شركة سبايس إكس، في الساعة 21:03 (2:03 ت غ الخميس). 

وبعد ذلك ستلتحم كبسولتهم "دراغون" بمحطة الفضاء الخميس الساعة 19:10 (00:10 ت غ الجمعة).

وينتظر راجا شاري وكايلا بارون وتوم مارشبورن من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" وماتياس ماورير من وكالة الفضاء الأوروبية، منذ أيام في مركز كينيدي الفضائي وسط تدابير حجر.

وكان من المقرر أن ينطلقوا في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لكن عملية الإقلاع تأجلت مرارًا، ولا سيما بسبب الأحوال الجوية، ثم بسبب "مشكلة صحية طفيفة" أصيب بها أحد رواد الفضاء ولم تكشف ناسا تفاصيل بشأنها.

وقررت الناسا عندها أن تعيد فريق "كرو-2" قبل إطلاق فريق "كرو-3"، وأطلق على الطاقم اسم "كرو-3" لأنها ثالث مهمة إلى محطة الفضاء الدولية تنفذها سبايس إكس لحساب الناسا.

لكنها في الواقع المرة الخامسة التي تطلق شركة إيلون ماسك بشرًا إلى المدار، إذ قامت قبل كرو-1 وكرو-2 بمهمة اختبارية "ديمو-2" نقلت رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أطلقت أربعة سياح إلى الفضاء لثلاثة أيام بمعزل عن الناسا.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close