الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"ميتا" تؤخر الرسائل المشفرة عبر "فيسبوك" و "إنستغرام" حتى عام 2023 

"ميتا" تؤخر الرسائل المشفرة عبر "فيسبوك" و "إنستغرام" حتى عام 2023 

Changed

يستخدم 2.5 مليارا شخص تطبيقات "ميتا"  (غيتي)
يستخدم 2.5 مليارا شخص تطبيقات "ميتا" (غيتي)
قالت "ميتا" إن مسار التشفير سيحدث عام 2023. وكانت الشركة قد ذكرت مسبقًا أن التغيير سيحدث عام 2022 على أقرب تقدير.

تؤجل "ميتا" الشركة الأم لـ"فيسبوك" و"إنستغرام" خطط تشفير رسائل العملاء حتى عام 2023 وسط تحذيرات من ناشطين في مجال الأمن بأن ذلك سيمنع من اكتشاف المسيئين.

وكانت إمبراطورية مارك زوكربيرغ على وسائل التواصل الاجتماعي تحت الضغط للتخلي عن خطط التشفير الخاصة بها، والتي وصفتها وزيرة الإقامة في المملكة المتحدة، بريتي باتيل، بأنها "مجرد غير مقبولة".

وصرحت الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الشباب (NSPCC) بأن الرسائل غير العامة هي "خط المواجهة للاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت" لأنها تمنع تطبيق التشريعات والمنصات التقنية من رؤية الرسائل من خلال التأكد من أن المرسل والمتلقي فقط هم من يمكنهم عرض مواد المحتوى الخاصة بهم، ويشار لهذه العملية باسم التشفير من طرف إلى طرف.

وقالت "ميتا" إن مسار التشفير سيحدث عام 2023. وكانت الشركة قد ذكرت مسبقًا أن التغيير سيحدث عام 2022 على أقرب تقدير.

وكتب الرئيس العالمي للأمن في فيسبوك أنتيغون دايفس في صحيفة "صاداي تلغراف": "إننا نأخذ وقتنا في الحصول على هذا الأمر بشكل صحيح، ولا نخطط لإكمال طرح التشفير في جميع أنحاء العالم افتراضيًا عبر جميع مزودي خدمة المراسلة لدينا حتى يوم من الأيام في عام 2023". وأضاف: "بصفتنا منظمة تربط مليارات الأفراد في جميع أنحاء العالم ولديها معرفة رائدة في الصناعة، فقد قررنا حماية الاتصالات غير العامة للأفراد والحفاظ على الأفراد محميين عبر الإنترنت". 

وتستخدم "ميتا" بالفعل التشفير من طرف إلى طرف على خدمة مراسلة "واتساب" الخاصة بها وكانت تخطط لاعتماد ذلك في تطبيقات "ميسنجر" و"إنستغرام" عام 2022. ولقد قامت بالفعل بتشفير مكالمات الصوت والفيديو على "ميسنجر". 

وقال زوكربيرغ، في معرض حديثه عن حملة الخصوصية عام 2019: "يتوقع الناس أن تكون اتصالاتهم غير العامة آمنة وأن يراها الأفراد الذين أرسلوهم إليهم فقط، وليس المتسللين والمجرمين والحكومات المفرطة في الوصول وحتى الأفراد العمل مع مقدمي الخدمات التي يستخدمونها".

ويستخدم 2.5 مليارا شخص تطبيقات "ميتا". ورصدت أكثر من 21 مليون إحالة للاعتداء الجنسي على الأطفال معترف بها على منصاتها على مستوى العالم إلى منظمة القلب الوطني الأميركية للشباب المستغلون عام 2020. وكان أكثر من 20 مليونًا من هذه المراجعات من "فيسبوك". 

وصرح دايفس أن "ميتا" ستكون قادرة على اكتشاف إساءة الاستخدام من دون خطط التشفير الخاصة بها من خلال استخدام المعلومات غير المشفرة ومعلومات الحساب والمراجعات من العملاء. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة