الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

بينهم مذيع أميركي.. ستة ركاب في رحلة "بلو أوريجن" الفضائية في ديسمبر

بينهم مذيع أميركي.. ستة ركاب في رحلة "بلو أوريجن" الفضائية في ديسمبر

Changed

تقرر انطلاق رحلة "نيو شيبارد" في 9 ديسمبر المقبل (غيتي)
تقرر انطلاق رحلة "نيو شيبارد" في 9 ديسمبر المقبل (غيتي)
ستقل مركبة "نيو شيبارد" ستة ركاب بينهم ابنة رائد الفضاء الأميركي آلان شيبارد، والمذيع الأميركي مايكل ستراهان إلى الفضاء في 9 ديسمبر المقبل. 

تتابع شركة "بلو أوريجين" الفضائية المملوكة لجيف بيزوس خططها لتسيير رحلات إلى الفضاء. وكشفت أن المهمة التالية على متن مركبة "نيو شيبارد" في 9 ديسمبر/ كانون الأول ستكون أول رحلة تنقل ستة ركاب معًا إلى الفضاء، بينهم لورا شيبارد تشارتشلي، ابنة رائد الفضاء الأميركي آلان شيبارد، بحسب موقع "إنغادجيت".

كما سيشارك في الرحلة مذيع برنامج "غود مورننغ أميركا" التلفزيوني، مايكل ستراهان الذي أعلن انضمامه لرحلة بيزوس في تغريدة عبر تويتر. 

ومن بين الركاب الآخرين، رئيس شركة "فوييجر سبيس" ديلان تايلور، والمهندس والمستثمر إيفان ديك، ورجل الأعمال لين بيس وطفله كاميرون بيس.

 وتقرر انطلاق الرحلة في 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وستبدأ "بلو أوريجين" البث المباشر قبل 90 دقيقة من موعد الانطلاق.

ويمكن اعتبار رحلة "نيو شيبارد" التاسعة عشرة جائزة ترضية بعد دعوى قضائية فاشلة لـ"بلو أوريجن" بمواجهة "ناسا" بسبب عقد مركبة هبوط القمر "سبيس إكس". 

وفي 13 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، حطت مركبة "بلو أوريجين"، في غرب ولاية تكساس الأميركية بعد رحلة استمرت دقائق معدودة في الفضاء بمشاركة أربعة ركاب بينهم الممثل وليام شاتنر الذي جسد شخصية الكابتن كيرك في مسلسل "ستار تريك" الشهير.

المصادر:
إنغادجيت

شارك القصة

تابع القراءة
Close