السبت 20 أبريل / أبريل 2024

يرقص ويتلو القصص.. روبوتات تدخل رياض الأطفال في كوريا الجنوبية

يرقص ويتلو القصص.. روبوتات تدخل رياض الأطفال في كوريا الجنوبية

Changed

روبوت كوري جنوبي
سيكون لتجربة إدخال الروبوت إلى رياض الأطفال أثر مستدام (غيتي)
يمكن للروبوت أن يرقص ويتلو القصص ويدير حفلات غناء على طريقة كاراوكي وحتى تعليم الأطفال حركات رياضة الكونغ-فو.

أطلقت السلطات في كوريا الجنوبية مشروعًا يعتمد على استخدام روبوتات مصغرة باعتبارها أدوات تربوية في رياض الأطفال. وقالت جهات في العاصمة سول إن هذا المشروع سوف يساعد على إعداد جيل مستقبلي متقدم تقنيًا.

ويمكن للروبوت الذي أُطلق عليه اسم "ألفا ميني"، والبالغ طوله 24,5 سنتيمترًا أن يرقص ويتلو القصص ويدير حفلات غناء على طريقة كاراوكي وحتى تعليم الأطفال حركات رياضة الكونغ-فو القتالية.

وقال المدرّس لي غا-يون خلال زيارة إلى دار حضانة "مارو" المفعمة بالحياة والنشاط في سيول إن "الروبوت تحفّز الإبداع لدى الأطفال".

يلتقط صورًا من خوذته

وللروبوت قدرة على الغمز كما يتمدد البؤبؤ في عينيه ليصبح على شكل قلب عند إجراء محادثة معه. وهو مزوّد بكاميرا على خوذته يلتقط من خلالها صورًا تُرسل فورًا إلى جهاز لوحي ما يتيح رؤيتها وتحليلها.

من جهته قال هان دونغ-سيونغ من هيئة رعاية الأطفال في حكومة سول إن "معرفة طريقة إدارة الذكاء الاصطناعي والأدوات المرتبطة به سترتدي أهمية كبيرة في المستقبل".

وتخضع الروبوتات للتجربة حاليًا في 300 روضة، وهي مؤسسات تستقبل عمومًا الأطفال بين سن الثالثة والسادسة، في العاصمة الكورية الجنوبية.

وأشار هان إلى أن هذه التجربة "سيكون لها أثر مستدام" طوال حياة الأطفال. واعتُمد الروبوت "الفا ميني" بوصفه جزءًا من المنهج الدراسي اليومي في صف الأطفال بين سن الرابعة والخامسة في مارو.

وقالت الطفلة لي غا-يون البالغة خمس سنوات: "عندما أطلب منه الغناء، هو يغني جيدًا. أطلب منه الرقص ونتشارك الرقصة معًا".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close