الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

اتبعتا "أساليب هجومية" في استخدام البيانات.. إيطاليا تغرم غوغل وأبل

اتبعتا "أساليب هجومية" في استخدام البيانات.. إيطاليا تغرم غوغل وأبل

Changed

صعدت دول أوروبية في السنوات القليلة الماضية إجراءاتها مستهدفة ممارسات عمالقة التكنولوجيا (غيتي)
صعدت دول أوروبية في السنوات القليلة الماضية إجراءاتها مستهدفة ممارسات عمالقة التكنولوجيا (غيتي)
أتت الغرامة الإيطالية في سياق إجراءات تصعيدية تتخذها دول أوروبية ضد ممارسات عمالقة التكنولوجيا.

أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار في إيطاليا، اليوم الجمعة، أنها فرضت غرامة بقيمة 20 مليون يورو (22,5 مليون دولار) على مجموعتي أبل وغوغل، في ثاني قرار من نوعه للهيئة الناظمة في حق شركات تكنولوجيا أميركية عملاقة هذا الأسبوع.

وكانت دول أوروبية قد صعدت في السنوات القليلة الماضية إجراءاتها مستهدفة ممارسات عمالقة التكنولوجيا، فيما يواصل الاتحاد الأوروبي مساعيه لتشديد القوانين.

وأعلنت الهيئة الإيطالية أنها فرضت غرامة على أبل وغوغل بمقدار 10 ملايين يورو لكل منهما، لخرقهما القواعد التي ترعى المستهلك، بما في ذلك عدم تقديم معلومات كافية للزبائن واللجوء إلى "أساليب هجومية" في استخدام بياناتها لأغراض تجارية.

وجاء في بيان للهيئة أن لا أبل ولا غوغل قدمتا معلومات واضحة وفورية بشأن حيازة واستخدام بيانات المستخدم لأغراض تجارية.

وكانت الهيئة الناظمة قد فرضت في وقت سابق هذا الأسبوع غرامة قدرها 200 مليون يورو على أبل وعملاق التجارة الإلكترونية أمازون، لفرضهما قيودًا على إمكانية الوصول إلى بعض بائعي منتجات أبل على أمازون.

من ناحيتها، توصلت دول الاتحاد الأوروبي الخميس إلى موقف مشترك من قانونين من شأنهما فرض رقابة غير مسبوقة على عمالقة التكنولوجيا.

وكان القضاء الأوروبي قد قام في العاشر من الشهر الجاري بتثبيت غرامة مالية ومقدارها 2,4 مليار يورو، على شركة "غوغل" الأميركية، لمخالفتها قواعد المنافسة في خدمات مقارنة الأسعار.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close