الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

عالم التكنولوجيا.. تطبيق جديد لتنمية الذكاء وجهاز للتحكم بحركة العين

عالم التكنولوجيا.. تطبيق جديد لتنمية الذكاء وجهاز للتحكم بحركة العين

Changed

يعد تطبيق "نيورونيشن" من أهم التطبيقات التي تعتمد على الذكاء، فيما عملت أبل على تطوير جهاز جديد يسمح بالتحكم في جهاز "آيباد" عن طريق حركة العين.

يعد تطبيق "نيورونيشن" NeuroNation من أهم التطبيقات التي تعمل على تنمية الذكاء وتحسين الذاكرة، حيث يقدم عددًا من التدريبات التي تساعد على تحفيز الدماغ واكتساب المزيد من القدرات الذهنية والفكرية.

ويضم التطبيق ما يقارب 33 تدريبًا لتنشيط الذاكرة والتركيز والذكاء بطريقة ممتعة، إلى جانب مجموعة من الألعاب والدورات المتخصصة بالذكاء وتنشيط الدماغ وزيادة الثقة بالنفس وقوة الشخصية والقدرة على التفكير بسرعة أكبر.

ويأتي التطبيق بسبع لغات منها اللغة الإنكليزية والفرنسية والإسبانية، لكنه غير متوفر باللغة العربية. وهو موجود على منصتي إندوريد وIOS.

كما يعد التطبيق واحدًا من أهم التطبيقات التي تعتمد على الذكاء ومستشعرات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتدريب الدماغ. وهناك أكثر من 5 ملايين مشترك في هذا التطبيق، ما يجعله واحدًا من أكثر التطبيقات شهرة.

كما فاز التطبيق، الذي قام بتصميمه أطباء في علم الأعصاب، بجائزة من وزارة الصحة الفيدرالية في الولايات المتحدة، إضافة إلى تطبيقات غوغل لهذا العام في مجال الوقاية الرقمية.

جهاز جديد من أبل

وفي سياق آخر، عملت شركة أبل لسنوات طويلة مع شركة مستشعرات لتتبع حركة العين لتطوير طريقة تسمح للمستعملين بالتحكم في ألواح "آيباد" من غير الحاجة إلى لمسها.

وسمح التعاون بين أبل وشركة "Tobii dynavox" بإنتاج جهاز "TD Pilot" الذي يسمح لذوي الإعاقة بالتحكم في لوح "آيباد" للتواصل مع الآخرين.

ويشبه الجهاز الجديد في تصميمه أغلفة حماية لوحات "آيباد"، لكنه مجهز بسماعتين خارجيتين كبيرتين مع بطارية إضافية لهذه الألواح.

ويعد الجهاز، الذي يبلغ سعره نحو 10 آلاف دولار، أكثر تطورًا، حيث تعمل شركة أبل على أنّ تصبح جميع منتجاتها أكثر فاعلية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close