الخميس 28 مارس / مارس 2024

ساحة للرقص وشرفة.. "لوفتهانزا تكنيك" تصمم طائرة للحفلات

ساحة للرقص وشرفة.. "لوفتهانزا تكنيك" تصمم طائرة للحفلات

Changed

تم الكشف عن هذا تصميم الطائرة الجديد لأول مرة في معرض موناكو لليخوت في سبتمبر الماضي (ميترو)
تم الكشف عن تصميم الطائرة الجديد لأول مرة في معرض موناكو لليخوت في سبتمبر الماضي (ميترو)
أطلق استوديو التصميم الألماني "لوفتهانزا تكنيك" مشروعًا لتحويل طائرة ركاب عادية إلى طائرة حفلات فاخرة بقيمة 325 مليون جنيه إسترليني.

أنشأ استوديو التصميم الألماني "لوفتهانزا تكنيك" مشروع تجديد بقيمة 325 مليون جنيه إسترليني لتحويل طائرة ركاب عادية إلى طائرة حفلات فاخرة، بما في ذلك ساحة للرقص وأرضية زجاجية وشرفة، بحسب صحيفة "ميترو". 

ويقول فريق التصميم: "إنها ستكون أقل من طائرة وأكثر من سفينة استكشاف متعددة الوظائف".

وسميّت منطقة الصالة المركزية  باسم "المستكشف" وتحتوي على نظام عرض مدمج في الجدران والسقوف، ويعرض سماء افتراضية نهارًا وليلاً. وستوفر الطائرة المجددة غرف نوم وغرف ضيوف تتيح للركاب "جميع وسائل الراحة التي يمكن أن يتوقعوها من فندق خمس نجوم على الأرض".

وستحتوي الطائرة أيضًا على مكاتب وبار ومنطقة لتناول الطعام ومساحة للمؤتمرات، بالإضافة إلى العديد من المراحيض. وسيتم تمديد الشرفة أثناء وجود الطائرة على الأرض لمنح الركاب إطلالة رائعة.

ويمكن للطائرة أن تحمل ما يصل إلى 12 راكبًا من كبار الشخصيات، والعمل جارٍ لاستيعاب ما يصل إلى 47 شخصًا.

وعلى الرغم من كونها طائرة، لكن تم الكشف عن هذا المفهوم لأول مرة في معرض موناكو لليخوت في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويقول ويلاند تيم، رئيس قسم المبيعات وخدمات طائرات المهمات الخاصة في "لوفتهانزا تكنيك": "في بناء اليخوت، أصبحت سفن الاستكشاف متعددة الوظائف فئة في حد ذاتها".

وأضاف: "على عكس اليخت، تتيح طائرات إكسبلورر الخاصة بنا للركاب السفر إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية في غضون ساعات وإنشاء مجال فردي خاص بهم لمزيد من الأنشطة. هذا يفتح إمكانيات جديدة تمامًا للمستكشفين".

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close