الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

تويتر تعلن إلغاء آلاف الحسابات من منصّتها.. ما الأسباب؟

تويتر تعلن إلغاء آلاف الحسابات من منصّتها.. ما الأسباب؟

Changed

ألغت توتير حسابات تروّج لعمل الحكومات في كلّ من المكسيك وروسيا وتنزانيا وأوغندا وفنزويلا
ألغت تويتر حسابات تروّج لعمل الحكومات في كلّ من المكسيك وروسيا وتنزانيا وأوغندا وفنزويلا (غيتي)
أغلقت تويتر القسم الأكبر من الحسابات (2048 حسابًا) لأنها كانت تنقل الخطاب الرسمي للحزب الشيوعي الصيني حول معاملة أقليّة الإيغور.

أعلنت شركة تويتر الخميس أنّها ألغت من منصّتها للتواصل الاجتماعي نحو 3500 حساب لأنها كانت تستخدم في عمليات دعاية سياسية لحساب حكومات عدّة.

وقالت المنصة إنّ القسم الأكبر من هذه الحسابات (2048 حسابًا) أغلقت لأنها كانت تنقل الخطاب الرسمي للحزب الشيوعي الصيني حول معاملة أقليّة الإيغور، التي تؤكّد منظمات حقوقية أنّ حوالي مليون فرد من هذه الأقلية المسلمة محتجزون في معسكرات عمل قسري.

وأضافت أنّ مئات الحسابات الأخرى أغلقت لارتباطها بشركة مقرّبة من الحكومة في مقاطعة شينجيانغ الصينية حيث يعيش معظم الإيغور.

أما الحسابات الأخرى التي ألغيت فكانت تروّج لعمل الحكومات في كلّ من المكسيك وروسيا وتنزانيا وأوغندا وفنزويلا.

كما أعلن تويتر أيضًا أنّه سيطلق في مطلع 2022 "كونسورتيوم" (ائتلاف) يعنى بقضايا الاعتدال في منصته، وسيجمع بين أكاديميين ومنظمات غير حكومية وصحافيين وأعضاء من المجتمع المدني.

 

وأضافت الشركة أنّها لن تتحكّم بمواضيع البحث أو باستنتاجات مجموعة الخبراء في هذا الائتلاف.

فيسبوك يحبط عملية مدبرة

وكانت شركة فيسبوك أعلنت الأربعاء أنّها أحبطت عملية مدبرة من الصين استخدمت حسابات مزيفة لتأجيج التوترات مع الولايات المتحدة.

وضاعفت الحسابات المزيّفة عدد الرسائل المنشورة على حساب وهمي لعالم أحياء سويسري نشرت عليه تغريدات كُتب فيها أنّ الولايات المتحدة تمارس ضغطًا على منظمة الصحة العالمية لكي تحمّل الصين مسؤولية تفشّي كوفيد-19.

وبعد أن رفضت أن تخضع لشروط بكين، حُجبت تمامًا في الصين مواقع التواصل الاجتماعي الأميركية مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب والموسوعة التشاركية ويكيبيديا، بالإضافة إلى وسائل إعلام أجنبية عديدة وذلك بواسطة "جدار معلوماتي عظيم" بناه النظام الصيني.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close