السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"غوغل" يحتفل بهبوط "برسفيرنس" على سطح المريخ

"غوغل" يحتفل بهبوط "برسفيرنس" على سطح المريخ

Changed

"غوغل" يهنئ "ناسا" ويحتفل بهبوط "برسيفيرنس" إلى المريخ
غوغل" يهنئ "ناسا" (غيتي)
يحتفل "غوغل" بنجاح "برسيفيرنس" بالهبوط على سطح المريخ، وتطلق الألعاب النارية افتراضياً لدى كتابة اسم المركبة بالانكليزية في خانة البحث في الموقع.

احتفل "غوغل" بنجاح مركبة الفضاء "برسفيرنس" بالهبوط على سطح المريخ أمس الخميس. فعند كتابة إسم المركبة باللغة الإنكليزية (Perseverance) في محرك البحث الأشهر في العالم، تُطلق الألعاب النارية افتراضياً ابتهاجًا بالانجاز الفضائي الهام الذي تحقق.

كذلك نشر "غوغل" تغريدة عبر موقع تويتر هنّأ فيها وكالة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" على الإنجاز الذي حققته مركبة "برسفيرنس". وقال إن الأشياء الجيدة تأتي لمن يثابر. في إشارة إلى اسم المركبة الذي يعني "المثابرة".

وحطّت المركبة الضخمة في قاع بحيرة جيزيرو القديمة في المريخ. ويعتقد العلماء أنّها كانت تحتوي على المياه قبل 3.5 مليار سنة وأنها تمثل موقعًا يمكن العثور فيه على دليل على الحياة. وتُعتبر البحيرة أخطر موقع هبوط على الإطلاق بسبب تضاريسها.

وانتهت بعملية الهبوط حلقة في المهمة التي أطلق عليها اسم "دقائق الرعب السبع".

وكانت المهمة انطلقت قبل سبعة أشهر. وتُعتبر رحلة "برسفيرنس" الرحلة التاسعة لـ"ناسا" إلى الكوكب الأحمر. وخُصّصت للبحث عن مظاهر حياة ميكروبية، ربما عاشت منذ مليارات السنين على سطح الكوكب.

ويتوقع، كين ويليفورد، أحد العلماء في فريق "برسفيرنس"، العثور على البصمات الحيوية في بحيرة جيزيرو، أو في رواسب الساحل التي قد تكون مُغطّاة بمعادن الكربونات.

وستدرس المهمة مناخ المريخ، كما ستجمع عيّنات من الصخور والرواسب المريخية وتخزّنها داخل أنابيب معدنية، على أن تجلبها مركبات أخرى إلى الأرض بحلول عام 2030.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close