الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بعد اشتعال أحد محركاتها.. بوينغ تعلق العمل بـ69 طائرة من أسطولها

بعد اشتعال أحد محركاتها.. بوينغ تعلق العمل بـ69 طائرة من أسطولها

Changed

بوينغ
لحظة اشتعال محركة رحلة بيونغ 777 فوق ولاية كولورادو الأميركية (غيتي)
جاءت الإجراءات التي تشمل الطائرات التي تعمل بمحركات برات أند وتني 4000، بعدما هبطت طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز بسلام في دنفر بعد عطل أصاب محركها الأيمن.

أوصت شركة "بوينغ" شركات الطيران بوقف رحلات طائرات بوينغ 777 المماثلة لطائرة شركة "يونايتد إيرلاينز"، التي أصيبت بعطل في المحرك الأيمن إلى أن تصدر إدارة الطيران الاتحادية توجيهاتها بعد الفحص.

وأشارت بوينغ إلى أنها توصي "بتعليق عمل 69 طائرة من طراز 777 في الخدمة و59 في المخازن، التي تعمل بمحركات "برات أند وتني 4000-112"، حتى تحدد إدارة الطيران الاتحادية بروتوكول الفحص المناسب".

وذكرت إدارة الطيران الاتحادية أنّها ستصدر تعليمات طارئة تطلب عمليات تفتيش مكثفة لطائرات بوينغ 777 العاملة بتلك المحركات.

وكانت شركة يونايتد أفادت في وقت سابق أمس بأنها علّقت بشكل مؤقت كل رحلات طائراتها من الطراز نفسه التي تحمل نوع المحركات نفسها، وعددها 24 طائرة.

وكانت طائرة تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" أصيبت بعطل في المحرك الأيمن بعد وقت قصير من مغادرتها مطار دنفر الدولي في طريقها إلى هونولولو يوم السبت؛ مما أدى إلى تناثر أجزاء منها لكنها عادت بسلام إلى المطار.

وأشارت شركة يونايتد، في بيان، إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات على متن الرحلة رقم 328 التي كانت تقل 231 راكبًا وطاقمًا مؤلفًا من عشرة أفراد. ونشرت شرطة برومفيلد بولاية كولورادو صورًا لقطع تطايرت من الطائرة لكن لم ترد تقارير عن أي إصابات على الأرض.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close