الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد انخفاض مبيعات هواتفها.. هواوي تلجأ إلى تربية الخنازير

بعد انخفاض مبيعات هواتفها.. هواوي تلجأ إلى تربية الخنازير

Changed

 هواوي
شعار شركة هواوي الصينية (غيتي)
تحاول شركة هواوي البحث عن مصادر أخرى تجني منها عائدات في مجال التكنولوجيا التي تعمل على تطويرها.

يبدو أن شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي قد بدأت في البحث عن صناعات بديلة بعد أن أثّر الحظر التجاري المستمر مع الولايات المتحدة على مبيعات منتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية. 

الخسائر

على الرغم من تقديم هواوي أجهزة منافسة في سوق الهواتف الذكية والأدوات الإلكترونية مع أداء مشهود عالميًا، إلّا أن مبيعات هواتها انخفضت بنسبة 42% في الربع الأخير من عام 2020 نتيجة الحظر التجاري الذي فرضته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، بحسب موقع " ميترو".

فلم تتمكن الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من تشغيل أي تطبيقات تتعلق بغوغل أو الوصول إلى متجر التطبيقات، ما دفع إلى خفض رغبة المستخدمين الغربيين في شراء تلك الهواتف.

وأشار موقع الـBBC، إلى أن هواوي ستقلل من تصنيعها للهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 60٪ هذا العام، في محاولة للحد من خسائرها بعد إدراجها على القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة وعدم قدرتها على التجارة مع الشركات الأميركية.

تربية الخنازير والتنقيب عن الفحم

وأشارت تقارير عالمية إلى أن الشركة الصينية لجأت مؤخرًأ إلى الاستثمار في مجالي تربية الخنازير والتنقيب عن الفحم، وكلتا الصناعتين ضخمتان في السوق المحلية الصينية، ولا سيّما أن الصين هي موطن لنصف الخنازير على الأرض، وبالتالي فهي خالية من أي تدخل أميركي.

وبحسب موقع BBC، تساعد التكنولوجيا في تحديث مزارع الخنازير عبر إدخال الذكاء الاصطناعي للكشف عن الأمراض وتعقب هذه الحيوانات، يمكن لتقنية التعرف على الوجوه تمييز الخنازير، بينما تراقب التقنيات الأخرى وزنها ونظامها الغذائي ونشاطها البدني.

كما أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي رين زينغفي في وقت سابق من هذا الشهر عن مساهمة الشركة في مختبر ابتكار في مجال التنقيب عن الفحم والمعادن في مقاطعة شانكسي شمال الصين. 

ويؤكّد زينغفي أنه يريد تطوير تكنولوجيا لمناجم الفحم التي ستؤدي إلى "عدد أقل من العمال، وبالتالي سلامة أكبر في مجال العمل، بالإضافة إلى تأمين الكفاءة الأعلى المطلوبة في هذا المجال.

كما يبدو أن عملاق التكنولوجيا يبحث عن مصادر أخرى للإيرادات إضافية، منها الانتقال إلى خدمات الحوسبة السحابية والمركبات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء وحتى التوسّع للوصول إلى سوق السيارات الذكية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close