الإثنين 8 مارس / March 2021

بعد انخفاض مبيعات هواتفها.. هواوي تلجأ إلى تربية الخنازير

بعد انخفاض مبيعات هواتفها.. هواوي تلجأ إلى تربية الخنازير
الثلاثاء 23 شباط 2021

يبدو أن شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي قد بدأت في البحث عن صناعات بديلة بعد أن أثّر الحظر التجاري المستمر مع الولايات المتحدة على مبيعات منتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية. 

الخسائر

على الرغم من تقديم هواوي أجهزة منافسة في سوق الهواتف الذكية والأدوات الإلكترونية مع أداء مشهود عالميًا، إلّا أن مبيعات هواتها انخفضت بنسبة 42% في الربع الأخير من عام 2020 نتيجة الحظر التجاري الذي فرضته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، بحسب موقع " ميترو".

فلم تتمكن الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من تشغيل أي تطبيقات تتعلق بغوغل أو الوصول إلى متجر التطبيقات، ما دفع إلى خفض رغبة المستخدمين الغربيين في شراء تلك الهواتف.

وأشار موقع الـBBC، إلى أن هواوي ستقلل من تصنيعها للهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 60٪ هذا العام، في محاولة للحد من خسائرها بعد إدراجها على القائمة السوداء من قبل الولايات المتحدة وعدم قدرتها على التجارة مع الشركات الأميركية.

تربية الخنازير والتنقيب عن الفحم

وأشارت تقارير عالمية إلى أن الشركة الصينية لجأت مؤخرًأ إلى الاستثمار في مجالي تربية الخنازير والتنقيب عن الفحم، وكلتا الصناعتين ضخمتان في السوق المحلية الصينية، ولا سيّما أن الصين هي موطن لنصف الخنازير على الأرض، وبالتالي فهي خالية من أي تدخل أميركي.

وبحسب موقع BBC، تساعد التكنولوجيا في تحديث مزارع الخنازير عبر إدخال الذكاء الاصطناعي للكشف عن الأمراض وتعقب هذه الحيوانات، يمكن لتقنية التعرف على الوجوه تمييز الخنازير، بينما تراقب التقنيات الأخرى وزنها ونظامها الغذائي ونشاطها البدني.

كما أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي رين زينغفي في وقت سابق من هذا الشهر عن مساهمة الشركة في مختبر ابتكار في مجال التنقيب عن الفحم والمعادن في مقاطعة شانكسي شمال الصين. 

ويؤكّد زينغفي أنه يريد تطوير تكنولوجيا لمناجم الفحم التي ستؤدي إلى "عدد أقل من العمال، وبالتالي سلامة أكبر في مجال العمل، بالإضافة إلى تأمين الكفاءة الأعلى المطلوبة في هذا المجال.

كما يبدو أن عملاق التكنولوجيا يبحث عن مصادر أخرى للإيرادات إضافية، منها الانتقال إلى خدمات الحوسبة السحابية والمركبات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء وحتى التوسّع للوصول إلى سوق السيارات الذكية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تكنولوجيا - العالم البرامج - صباح النور
منذ 16 ساعات
شارك
Share

تسعى بعض الشركات لإنتاج تكنولوجيا خاصة بالأطفال تساعدهم على التعلم وكسب مهارات جديدة من خلال اللعب، من بينها الهواتف الذكية، والأطلس الذكي، ومكبرات الصوت.

تكنولوجيا - أميركا
السبت 6 آذار 2021
قراصنة صينيون يخترقون 30 ألف مؤسسة أميركية بسبب بخلل في مايكروسوفت
ركزت الهجمات على سرقة البريد الإلكتروني (غيتي)
شارك
Share

يتهم متخصص في الأمن السيبراني مجموعة قراصنة تدعمهم الصين باختراق ما لا يقل عن 30 ألف مؤسسة في الأيام الأخيرة بسبب ثغرات أمنية في "ميكروسوفت".

Close