الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعدما هزمت السرطان.. هيلي أرسينو إلى الفضاء قريبًا

بعدما هزمت السرطان.. هيلي أرسينو إلى الفضاء قريبًا

Changed

تبلغ هيلي من العمر 29 عامًا
هيلي أرسينو (فايسبوك)
تأمل أرسينو التي ستكون أحد أفراد طاقم سفينة الفضاء إنسبيريشن 4 التابعة لشركة سبيس إكس أن تلهم الآخرين باعتبارها أول شخص يسافر إلى الفضاء مرتديًا حلة الرواد.

تشعر هيلي أرسينو بسعادة غامرة وهي تستعد لارتياد الفضاء، بعد أن نجت من الإصابة بسرطان العظام وهي طفلة.

وتأمل أرسينو، التي ستكون أحد أفراد طاقم سفينة الفضاء إنسبيريشن 4 التابعة لشركة سبيس إكس، أول بعثة فضائية تجارية بالكامل في العالم، أن تلهم الآخرين باعتبارها أول شخص يسافر إلى الفضاء مرتديًا حلة الرواد.

وقالت الفتاة المرحة التي تبلغ من العمر 29 عامًا "هذه البعثة تفتح باب السفر إلى الفضاء أمام أي إنسان، وأعتقد أن هذا بحد ذاته سيعطي دافعًا للناس ويبعث فيهم الكثير من الأمل".

اكتشفت أرسينو في العاشرة من عمرها إصابتها بنوع من سرطان العظام، وعولجت في مستشفى سان جود التعليمي للأطفال في ممفيس بولاية تينيسي الأميركية.

وتقول إن الفضل يرجع للمستشفى في الإبقاء على حياتها، وهي تعمل هناك الآن مساعدة طبيب.

وتستهدف سبيس إكس التي يملكها رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، إتمام الرحلة الفضائية التي تضم أربعة أفراد في الربع الأخير من العام الجاري 2021، ومن المتوقع إطلاقها من قاعدة كيب كنافيرال في ولاية فلوريدا.

وسيكون جاريد أيزاكمان المدير التنفيذي في شركة شيفت فور بيمنتس، قائدًا للرحلة وهو الذي اختار أرسينو لتكون ضمن أفراد الطاقم.

وبخلاف رحلات ناسا وسبيس إكس التي تذهب إلى المحطة الفضائية الدولية، ستدور هذه الرحلة حول الأرض لعدة أيام، وقالت أرسينو إنها ستشارك خلالها في تجارب علمية.

وتعبيرًا عن فرحها كتبت هيلي في منشور على حسابها في موقع فيسبوك، أنها ممتنة جدًا لهذه الفرصة الرائعة والتي لا تحصل إلا مرة واحدة في العمر. وأردفت: "لا يمكنني الانتظار لأظهر للعالم ما يمكن للناجين من مرض السرطان فعله".  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close