الثلاثاء 23 نوفمبر / November 2021

كورونا.. تلقيح أطفال أميركا قد يتم أوائل العام 2022

كورونا.. تلقيح أطفال أميركا قد يتم أوائل العام 2022
الأحد 28 فبراير 2021

أعلن خبير الأمراض المعدية ومستشار البيت الأبيض أنتوني فاوتشي الأحد أن تطعيم الأطفال الأميركيين الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا سيتم "على الأرجح" بحلول مطلع العام 2022.

ويُعد تطعيم الأطفال موضوعًا جوهرياً في الولايات المتحدة، حيث يمكن أن يخفف العبء على ملايين الأهل الذين لا يزال أطفالهم يتابعون تعليمهم عن بُعد.

وتختلف الأوضاع بحسب الولايات وطبيعة المدارس، عامة كانت أم خاصة أم دينية، في حين نشب خلاف بين السلطات والمعلمين حول إعادة فتح المدارس.

ولا يمكن في الوقت الحالي إعطاء أي من اللقاحات الثلاثة المرخصة في الولايات المتحدة، وهي موديرنا وفايزر/ بايونتك وجونسون أند جونسون، للأطفال دون السادسة عشرة. 

وقال فاوتشي لمحطة "ان بي سي" إن بعض الشركات بدأت بالفعل دراسات لتقليص هذا العمر "تدريجًا" على مراحل عمرية. 

وإزاء التقدم الذي أحرز في هذه الدراسات، توقع الخبير الذي يحظى باحترام واسع بين الأميركيين، أن يتم تطعيم من تقل أعمارهم عن 12 عامًا في نهاية العام على أقرب تقدير، "وعلى الأرجح، في الربع الأول من العام 2022".

ويتوقع أن يتمكن تلاميذ المدارس الثانوية من الحصول على اللقاح اعتبارًا من "هذا الخريف"، على ما أكد فاوتشي الذي أوضح "لست متأكدًا من أنه سيكون في انطلاق العام الدراسي، لكنه لن يكون بعيدًا عن ذلك".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

صحة - أوروبا
الجمعة 19 نوفمبر 2021
حبة ميرك تخفض من قدرة فيروس كورونا على التكاثر (غيتي)
حبة ميرك تخفض من قدرة فيروس كورونا على التكاثر (غيتي)
شارك
Share

أكدت الوكالة الأوروبية للأدوية أنه يمكن استخدام حبة "ميرك" في حالة الطوارئ لمعالجة البالغين المصابين بكوفيد-19، فيما بدأت تقييمًا لإعطاء ترخيص مماثل لعقار فايزر.

صحة - أميركا
الخميس 18 نوفمبر 2021
طوّر مختبر "ميرك" الأميركي أيضًا علاجًا مضادًا للفيروسات اسمه "مولنوبيرافير"
طوّر مختبر "ميرك" الأميركي أيضًا علاجًا مضادًا للفيروسات اسمه "مولنوبيرافير" (غيتي)
شارك
Share

أوضحت فايرز، في بيان لها، أن السعر الذي دفعته الحكومة الأميركية يعكس الحجم الكبير للعلاجات التي تم شراؤها، مشيرة إلى أنها أجرت محادثات مع دول أخرى.

Close