الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

ما هي الأسباب الحقيقية لتكدس الدهون في منطقة الأرداف؟

ما هي الأسباب الحقيقية لتكدس الدهون في منطقة الأرداف؟

Changed

يساهم الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر وممارسة أنواع محددة من الرياضة في خسارة الوزن في منطقة الأرداف بحسب المتخصصة بالتغذية أميرة عسكري.

تشكو النساء من تراكم الدهون في الأرداف ويُسبّب لهنّ هذا الأمر إزعاجًا كبيرًا، لا سيما مع صعوبة خسارة الوزن في هذه المنطقة. فكيف يمكن حرق هذه الدهون بطريقة صحية؟

ما أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف؟

تؤكّد المتخصصة في التغذية أميرة عسكري أنّ تراكم الدهون في منطقة الأرداف بشكل أساسي، يعود لأسباب وراثية جينية مأخوذة من الأم والأب. وتشير، في حديث إلى "العربي"، إلى أنّ هذه المشكلة يعاني منها النساء والرجال معًا، مع العلم أنّ نسبة النساء أكبر بكثير.

أمّا عن الأسباب الأخرى، فتوضح أنّها تتعلّق بالهرمونات وبالهرمون الأنثوي "أستروجين" الموجود لدى الجنسين. وتشير إلى أنّ هذه المنطقة يطلق عليها اسم منطقة "الارتكاز" لأنّها لا تتحرك مقارنة مع غيرها من مناطق الجسم، لذا فإن الخلية الدهنية والشحوم تتركز فيها أكثر.

كيف يمكن التخلص من تكدس الدهون في الأرداف؟

وأشهر الحميات التي يمكن أن تتخلص فيها النساء من الدهون الموجودة في منطقة الأرداف، فهي، وفقًا لعسكري، ريجيم الصيام المتقطع و"الكيتو دايت" حيث يمكن المزج بينهما لتخفيف مستوى السكر في الدم، ممّا يؤدي إلى تقليص الدهون والشحوم مع الوقت.

وعن الأطعمة التي تساهم في تقليص الدهون، تؤكد المختصة على ضرورة تجنّب الأطعمة التي تتضمن مستويات عالية من السكر، ويجب أيضًا تجنّب طبخ الخضار، ولا بد من تناولها طازجة بالإضافة إلى الابتعاد عن فواكه غنية بالسكر مثل الموز والابتعاد أيضًا عن المعجنات.

وتُفضّل عسكري تناول المأكولات التي تحتوي على بروتينات نباتية مثل الشوفان والعدس، أو حيوانية كاللحوم الحمراء والبيضاء.

وتلفت بدورها إلى أنّ أفضل رياضة لخسارة الوزن في منطقة الأرداف هي الركض و"السكوات"، لكنها تشدّد على أهمية عدم ممارسة الرياضة عشوائيًا، بل تنصح بتلقي التعليمات من مدرّب رياضة لتحريك العضلات الصحيحة للوصول إلى النتائج المرجوّة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close