الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

كوريا الجنوبية.. التحقيق في وفاة شخصين بعد تلقي جرعة لقاح أسترازينيكا

كوريا الجنوبية.. التحقيق في وفاة شخصين بعد تلقي جرعة لقاح أسترازينيكا

Changed

كوريا الجنوبية
حصل 85904 أشخاص على الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" بعد أسبوع من بدء عملية التلقيح في كوريا الجنوبية (غيتي)
توفي الشخصان في غضون أيام من تلقيهما لقاح "أسترازينيكا" للوقاية من فيروس كوفيد-19، فيما لم يصدر أي تعليق عن الشركة المعنية.

صرّحت السلطات الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنها تحقق في وفاة شخصين ذكرت تقارير إعلامية أنهما توفيا في غضون أيام من تلقيهما لقاح "أسترازينيكا" للوقاية من فيروس كوفيد-19.

وقالت وكالة يونهاب للأنباء: "إن أعراضًا منها ارتفاع شديد في درجة الحرارة ظهرت على مصاب بمرض في الأوعية الدموية بعد تلقيه لقاح أسترازينيكا".

وأضافت أنه نُقل إلى مستشفى أكبر أمس الثلاثاء من دار رعاية كان يعالج فيها، لكنه توفي بعد أن ظهرت عليه أعراض تسمم الدم والالتهاب الرئوي.

وأفادت الوكالة بأن المريض الآخر، توفي اليوم بعد تعرضه لعدة نوبات قلبية، وذلك بعد تلقيه اللقاح نفسه قبل يوم. وهو في العقد الخامس من العمر، ويعاني من اضطرابات في القلب والسكري.

وأبلغ مسؤول بالمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وكالة "رويترز" بأنها تحقق في سبب الوفاتين، دون أن يخوض في تفاصيل تقرير "يونهاب" أو يؤكده.

وقالت متحدثة باسم "أسترازينيكا" في سول: "إن الشركة ليس لديها تعليق في الوقت الحالي".

وبدأت كوريا الجنوبية حملة التلقيح الأسبوع الماضي. وقد حصل 85904 شخص على الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" و1524 على لقاح فايزر، بحلول الليلة الماضية.

وسجلت كوريا الجنوبية 444 حالة إصابة مؤكدة جديدة أمس الثلاثاء، مما يرفع مجمل الإصابات في البلاد إلى 90816. وتوفي 1612 مصابًا بالفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close