الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

6 وفيات بسبب انقطاع الأوكسجين.. الملك يتفقد مستشفى السلط ووزير الصحة يستقيل

6 وفيات بسبب انقطاع الأوكسجين.. الملك يتفقد مستشفى السلط ووزير الصحة يستقيل

Changed

نقل مراسل "العربي" عن السلطات الأردنية أن 6 أشخاص توفوا نتيجة الحادث، فيما تمت معالجة المرضى الذين تأثروا بانقطاع الأوكسجين.

تفقد الملك الأردني عبدالله الثاني مستشفى السلط الجديد، للوقوف على خلفية حادثة انقطاع الاوكسجين في المستشفى، التي أودت بحياة ما لا يقل عن 6 أشخاص جراء انقطاع الأكسجين عن مرضى مصابين بفيروس كورونا، فيما أعلن وزير الصحة الأردني تقديم استقالته على خلفية الفاجعة.

وقال مراسل "العربي" في عمّان إن الوزير حمّل نفسه المسؤولية، وقدم استقالة لرئيس الوزراء الذي قبلها.

وأثارت الحادثة صدمة في البلاد، وهو ما استدعى توجه وزير الصحة إلى المستشفى، وتعزيز الإجراءات الأمنية حولها. وأكد مدير المستشفى أنه تمت السيطرة على مشكلة انقطاع الأكسجين.

ونقل مراسل "العربي" عن السلطات الأردنية أن 6 أشخاص توفوا نتيجة الحادث، فيما تمت معالجة المرضى الذين تأثروا بانقطاع الأوكسجين عن قسم العناية الفائقة، الذي يضم "مرضى كوفيد" وآخرين.

وأضاف أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن نقص الأوكسجين نجم عن انقطاع التيار الكهربائي.

استقالة وزير الصحة

ووضع وزير الصحة نذير عبيدات استقالته بين يدي رئيس الوزراء بشر الخصاونة، على خلفية انقطاع الأكسجين في غرف العناية الفائقة. وقال عبيدات في تصريحات من داخل المستشفى: إن حصيلة الوفيات جراء ما حصل من انقطاع للأكسجين بلغت 6 وفيات.

وقال عبيدات أن الأكسجين انقطع لمدة ساعة واحدة، بين السادسة والسابعة صباحًا، بسبب نقص في الخزانات.

من جهته، أمر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأكسجين. وتعهّد بأن يكون التحقيق واضحًا وشفّافًا وشاملًا، وأكّد أن كلّ تفاصيله ستعلن على الملأ.

وأعلن الحصاونة أنه طلب من رئيس المجلس القضائي إجراء تحقيق عن طريق النيابة العامّة، وإصدار نتائج تحقيقاتها بشكل مستقل وواضح لضمان سلامة التحقيقات ونزاهتها.

وشدّد على ضرورة أن يتحمّل كل من تقع عليه المسؤوليّة، في حال ثبوتها، التبعات التي تطاله وفق أحكام القانون.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close