الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بسبب تفشي كوفيد-19.. دعوات إلى إعلان "حالة الطوارئ" في اليمن

بسبب تفشي كوفيد-19.. دعوات إلى إعلان "حالة الطوارئ" في اليمن

Changed

اليمن
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كوفيد-19 في اليمن عن تسجيل 238 إصابة في اليومين الماضيين (غيتي)
دعت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كوفيد-19 في اليمن الحكومة إلى تفعيل قرار حظر التجوال الجزئي، ورفع الجاهزية في المراكز الصحية والمستشفيات.

دعت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كوفيد-19 في اليمن الحكومة، اليوم الثلاثاء، إلى إعلان "حالة الطوارئ" بعد ارتفاع عدد الإصابات في هذا البلد الذي تمزقه الحرب.

وأعلنت اللجنة عن تسجيل 238 إصابة في اليومين الماضيين بالفيروس. وحثت في تغريدة على موقع "تويتر"، وزارةَ الصحة إلى ”إعلان حالة الطوارئ الصحية في كل المحافظات، ورفع الجاهزية في المراكز الصحية والمستشفيات، وتوفير أدوات الحماية للكادر الطبي والأدوية والمستلزمات الضرورية، تحسبًا لاحتمالات تفشي موجة ثانية من جائحة كورونا".

كما دعت اللجنة إلى تفعيل قرار حظر التجوال الجزئي بحسب تقديرات السلطات المحلية بالمحافظات حسب الحالة الوبائية.

وطالبت المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من مخاطر فيروس كورونا، مثل ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، والابتعاد عن التجمعات.

وتتبع اللجنة للحكومة المعترف بها دوليًا، التي تحظى بدعم التحالف السعودي الإماراتي وتقاتل جماعة الحوثي منذ العام 2014.

ولا تعلن جماعة الحوثي، التي تسيطر على مساحات واسعة من شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، عن الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وحذّرت الأمم المتحدة منذ بداية الجائحة من "كارثة كبرى" في اليمن في حال تفشي الفيروس.

ويشهد اليمن انهيارًا في قطاعه الصحي، فيما يعيش أكثر من 3.3 مليون نازح في مدارس ومخيمات تتفشى فيها الأمراض، كالكوليرا بفعل شح المياه النظيفة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close