الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

كيف يهدد فيروس كورونا الحياة الجنسية لدى الرجل؟

كيف يهدد فيروس كورونا الحياة الجنسية لدى الرجل؟

Changed

تشير إحدى الدراسات إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تحدث فوضى في الحياة العاطفية للرجال، فكيف يحصل ذلك على المستويين النفسي والعضوي؟

منذ تفشي الوباء، تنشط مراكز الأبحاث للخروج بإجابات بشأن فيروس كورونا المستجد، ليس لتقديم العلاج الفعال الذي يخلّص البشرية فحسب، بل أيضًا للوقوف عند آثاره التي تطال جوانب الحياة كلها.

ومن بين الدراسات تلك التي تشير إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تحدث فوضى في الحياة العاطفية للرجال.

ويرجع الدكتور ذاكر لهيذب، الاختصاصي في جراحة القلب، الفوضى العاطفية التي ضربت العالم أجمع إلى معطيين؛ معطى نفسي وآخر شراييني.

وعلى المستوى النفسي، يتحدث لهيذب عن الضغط النفسي وكذلك عن مرض Corona Syndrome أو الانهيار النفسي المرتبط بكورونا، والذي أشار إليه باحثون في إنكلترا. فيشرح أن الانهيار النفسي وحالات الخوف النفسي تؤثر جدًا على العلاقات البشرية، لا سيما الزوجية والعائلية.

أما عضويًا، ولأن الأمور الجنسية بالنسبة للرجل تعمل من خلال الشرايين، فإن إصابة الأخيرة بمشكلة ناتجة عن الإصابة بكورونا ـ وتحديدًا على مستوى الأعضاء الجنسية ـ يعني أن الأمور الجنسية قد تواجه مشكلة أيضًا.

ويرى لهيذب أن الرجال معرضين أكثر من النساء للإصابة الخطرة بالفيروس، لأسباب عدة منها ارتفاع نسبة التدخين ـ الذي يضر بالقصبات الهوائية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close