الجمعة 16 أبريل / April 2021

كيف يهدد فيروس كورونا الحياة الجنسية لدى الرجل؟

كيف يهدد فيروس كورونا الحياة الجنسية لدى الرجل؟
الثلاثاء 6 نيسان 2021

منذ تفشي الوباء، تنشط مراكز الأبحاث للخروج بإجابات بشأن فيروس كورونا المستجد، ليس لتقديم العلاج الفعال الذي يخلّص البشرية فحسب، بل أيضًا للوقوف عند آثاره التي تطال جوانب الحياة كلها.

ومن بين الدراسات تلك التي تشير إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تحدث فوضى في الحياة العاطفية للرجال.

ويرجع الدكتور ذاكر لهيذب، الاختصاصي في جراحة القلب، الفوضى العاطفية التي ضربت العالم أجمع إلى معطيين؛ معطى نفسي وآخر شراييني.

وعلى المستوى النفسي، يتحدث لهيذب عن الضغط النفسي وكذلك عن مرض Corona Syndrome أو الانهيار النفسي المرتبط بكورونا، والذي أشار إليه باحثون في إنكلترا. فيشرح أن الانهيار النفسي وحالات الخوف النفسي تؤثر جدًا على العلاقات البشرية، لا سيما الزوجية والعائلية.

أما عضويًا، ولأن الأمور الجنسية بالنسبة للرجل تعمل من خلال الشرايين، فإن إصابة الأخيرة بمشكلة ناتجة عن الإصابة بكورونا ـ وتحديدًا على مستوى الأعضاء الجنسية ـ يعني أن الأمور الجنسية قد تواجه مشكلة أيضًا.

ويرى لهيذب أن الرجال معرضين أكثر من النساء للإصابة الخطرة بالفيروس، لأسباب عدة منها ارتفاع نسبة التدخين ـ الذي يضر بالقصبات الهوائية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 10 ساعات
ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" الأميركية
ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" الأميركية (غيتي)
شارك
Share

تجهل الشركات المصنّعة للقاحات مدى استمرار المناعة التي توفّر الحماية ضد فيروس كورونا، فيما يتوقع باحثون أن يحتاج المواطنون إلى تلقي اللقاح سنويًا.

صحة - العالم
الخميس 15 نيسان 2021
فيروس كورونا
أوقفت الولايات المتحدة التطعيم بلقاح جونسون أند جونسون (غيتي)
شارك
Share

قال باحثون إن دراسة أجريت على 500 ألف من مرضى كوفيد-19 خلصت إلى أن 39 من كل مليون مصاب تعرضوا لجلطات في المخ بعد الإصابة.

Close