الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

كورونا في مصر.. سوهاج تستغيث: "الحالات بتزيد بشكل مرعب" 

كورونا في مصر.. سوهاج تستغيث: "الحالات بتزيد بشكل مرعب" 

Changed

كورونا مصر
انتقد بعض المصريين على وسائل التواصل التعتيم الإعلامي على الواقع الصحي المأزوم وارتفاع الإصابات "بشكل مرعب" (غيتي)
غرّد المصريون تحت وسم "الحالات بتزيد بشكل مرعب" في إشارة إلى ازدياد عدد الإصابات في محافظة سوهاج، وطالبوا الدولة بالتحرك لإنقاذ الوضع "قبل فوات الأوان".

يؤرق فيروس كوفيد-19 المصريين مع تزايد أعداد الإصابات والوفيات اليومية، فيما يستمر النشاط الاقتصادي في البلاد كالمعتاد، حيث لم تتّخذ السلطات أي إجراءات جديدة للحد من التفشي الوبائي.

إزاء ذلك، رفع عدد من المصريين الصوت عاليًا، ناقلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي مخاوفهم من الوضع "الخطير" الذي وصلت إليه البلاد. وطالبوا السلطات بتطبيق الحظر، ولا سيما في محافظة سوهاج التي تشهد تزايدًا مضطردًا في أعداد المصابين بالفيروس والمتوفين تأثرًا بمضاعفاته. 

فقد سجلت وزارة الصحة المصرية أمس السبت 845 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة مقارنة مع 841 حالة إصابة و42 وفاة في اليوم السابق. وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان: "إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 215484 من ضمنهم 162714 حالة تم شفاؤها، و 1269 حالة وفاة".

وغرّد المصريون تحت وسم "الحالات بتزيد بشكل مرعب" في إشارة إلى ازدياد عدد الإصابات في محافظة سوهاج في الصعيد. وطالب المغردون الدولة بالتحرك لإنقاذ الوضع "قبل فوات الأوان". 

وانتقد البعض التعتيم الإعلامي على الواقع الصحي المأزوم وارتفاع الإصابات "بشكل مرعب"، ولا سيما تصريحات عميد كلية الطب في جامعة سوهاج حسان النعماني؛ الذي قال في أحد اللقاءات المتلفزة: "إن أعداد الإصابات في محافظة سوهاج قليلة". 

وقد أكد رئيس جامعة سوهاج أحمد عزيز زيادة الأعداد، معتبرًا أن الاعتراف بالواقع "ليس عيبًا أو جريمة". وعمد المغردون إلى مشاركة كلمات عزيز كدليل على تفشي الفيروس "المرعب". 

كذلك، فعّل المغردون وسم "سوهاج بتستغيث"، للتعبير عن الوضح الصحي المحرج في المحافظة.

بالتوازي مع ذلك، تفاعل المصريون مع وسمي "حظر قبل فوات الأوان" و"إغلاق كامل لمحافظة سوهاج"، للمطالبة بالإقفال في المحافظة للحد من تفشي الفيروس. كما طالب البعض بإقفال المدارس. 

وذهب البعض لاسترجاع السيناريو الإيطالي لتفشي فيروس كورونا وكتبوا: "إيطاليا 2020، سوهاج 2021". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close