الإثنين 25 مارس / مارس 2024

كيف نخسر الوزن في شهر رمضان بشكل صحي؟

كيف نخسر الوزن في شهر رمضان بشكل صحي؟

Changed

تكشف المختصة في التغذية دانا بردقجي عن أكثر من قاعدة لتجنب اكتساب الوزن خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن السرّ في ذلك هو الاعتدال والتوازن في كميات الطعام.

يُعتبر شهر رمضان بمثابة فرصة مميزة للعديد من الأفراد لخسارة الوزن، لا سيما أن ساعات الصيام الطويلة تساعد على ذلك. ورغم هذا، يشتكي البعض الآخر من زيادة في الوزن؛ وذلك بسبب اتباع عادات غذائية ضارة.

لكن بعد الابتعاد عن هذه العادات، يمكن خلال هذا الشهر خسارة الوزن بشكل صحي، كيف ذلك؟

أرجعت المختصة في التغذية دانا بردقجي زيادة الوزن في الشهر الفضيل إلى الموائد الرمضانية والأطباق المليئة بنسبة دهون عالية إضافة إلى الحلويات والعصائر، لذا من المتوقع والشائع جدًا أن يزداد وزن الأشخاص خلال هذه الفترة.

وشدّدت على وجوب معرفة كيفية اختيار أنواع الطعام مع تقليص الكميات واللجوء إلى شوي الطعام بدلًا من القلي بالزيت، لتجنب اكتساب الوزن.

واعتبرت بردقجي أن السرّ هو في الاعتدال والتوازن في كميات الطعام، فعند الإكثار من تناول وجبة تحتوي على النشويات والسكريات يجب الامتناع عن تناول طبق آخر مماثل في اليوم ذاته.

والأمر نفسه ينطبق على الحلويات والعصائر بحسب بردقجي، حيث نصحت بالابتعاد قدر الإمكان عنها والتقليل منها لما تحتويه على كميات عالية من السكر، فيما أشارت إلى أنّ كمية المياه التي يحتاجها الجسم في رمضان هي نفسها التي يحتاجها في الأيام العادية (6 إلى 8 أكواب).

ولفتت في هذا السياق، إلى أنّ الالتزام بشرب هذه الكمية من المياه، سيساعد على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام وعلى خسارة الوزن أيضًا بسهولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close