الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

أميركا ستسمح بتلقيح الأطفال ابتداء من 12 سنة بلقاح فايزر

أميركا ستسمح بتلقيح الأطفال ابتداء من 12 سنة بلقاح فايزر
الثلاثاء 4 أيار 2021
تلقيح نيويورك.
دفع ارتفاع معدل التلقيح ضد كوفيد-19 في نيويورك إلى تخفيف تدابير الإغلاق (غيتي)

قد تسمح الولايات المتّحدة بإعطاء لقاح فايزر-بايونتك المضادّ لكوفيد-19 للأولاد الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر، بدءًا من الأسبوع المقبل، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام أميركية أمس الإثنين.

وطلبت شركة فايزر ترخيصًا طارئًا لاستخدام لقاحها للأطفال والمراهقين الذين تراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، وفق ما نقلته وسائل إعلام عن مسؤول حكومي.

واستخدام لقاح فايزر مرخّص حاليًا في الولايات المتحدة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر. ومن شأن توسيع نطاق التطعيم ليشمل المراهقين، أن يفتح الباب لتلقيح ملايين الأميركيّين الآخرين.

نيويورك تخفف تدابير الإغلاق

من جهة أخرى، أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، أمس الإثنين، رفع العديد من القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك استئناف عمل المترو في المدينة على مدار 24 ساعة ابتداء من  17 مايو/ أيار.

ويشير هذا الإعلان في مدينة كانت سابقًا بؤرة تفشٍ في الولايات المتحدة إلى المدى الذي وصلت إليه في السيطرة على الفيروس.

وقال كومو إنه اعتبارًا من 19 مايو/ أيار سيتم إلغاء نسب الإشغال المحددة في العديد من المنشآت التجارية والثقافية في المدينة، بما في ذلك المتاجر والمطاعم ودور السينما والمتاحف. وتراوح هذه النسبة حاليًا بين 33 و75% من الطاقة الاستيعابية.

"الفتح كامل لكن يخضع لقاعدة الستة أقدام"

كما سيسمح للشركات باستقبال العدد الذي تريده من الأشخاص بشرط احترام مسافة الستة أقدام من التباعد الاجتماعي، كما أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي".

وقال كومو للصحافيين: "الفتح كامل لكن يخضع لقاعدة الستة أقدام". ويمكن التخلي عن قاعدة الستة أقدام في حال قدّم جميع العملاء إثباتات على تلقيهم اللقاح أو اختبار كوفيد-19 سلبي.

واعتبر أن كل الأمور ذاهبة في "الاتجاه الصحيح"، مشيرًا إلى تراجع معدلات فحوص كوفيد-19 الإيجابية ودخول المستشفيات التي سجلت أدنى مستوياتها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، إضافة إلى ارتفاع معدل التطعيم.

وستتم مضاعفة عدد الذين يسمح لهم بالتجمع في الهواء الطلق من 250 إلى 500 شخص، في حين سيكون بإمكان 250 شخصًا التجمع في الأماكن المغلقة بعد أن كان العدد محدّدًا بـ100، أما التجمعات الكبيرة فهي مسموحة لمن تلقوا اللقاح.

ويمهد هذا الإعلان أيضًا الطريق أمام مسارح نيويورك الشهيرة لفتح أبوابها. وجاء إعلان نيويورك بالتنسيق مع ولايتي نيوجيرسي وكونيكتيكت المجاورتين، مع عودة 80 ألف موظف حكومي في المدينة إلى مكاتبهم، وفق رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الذي يأمل أن تتمكن نيويورك من "إعادة الفتح بالكامل" بحلول الأول من يوليو/ تموز.

وعلى الرغم من ذلك، لم يحدد العديد من أرباب العمل في القطاع الخاص موعدًا للعودة، والأعمال في منطقتي "ميدتاون" و"وول ستريت" لا تزال مغلقة حيث يعمل غالبية الموظفين من المنازل.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 2 ساعات
منظمة الصحة
كان على منظمة الصحة العالمية إعلان حالة الطوارئ في وقت مبكر (غيتي)
شارك
Share

اعتبرت اللجنة المستقلة للاستعداد للجوائح والاستجابة لها أنّ "مزيجًا سامًا" من التردد وسوء التنسيق حال دون رؤية مؤشرات الخطر في وقت أبكر.

صحة - العالم
منذ 4 ساعات
كورونا الهند
صنفت منظمة الصحة العالمية النسخة الهندية المتحوّرة من الفيروس بأنها مثيرة للقلق (غيتي)
شارك
Share

تم تسجيل نحو 4205 وفيات إضافية بكورونا في الهند خلال الـ24 ساعة الماضية، في حصيلة قياسية وطنية جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 254 ألفا و197.

صحة - أميركا
الثلاثاء 11 أيار 2021
منحت أميركا ترخيصها لإعطاء لقاح فايرز للأطفال لمن تتراوح أعمارهم بين 12 15 عامًا
منحت أميركا ترخيصها لإعطاء لقاح فايرز للأطفال لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا (غيتي)
شارك
Share

لا تزال الولايات المتحدة أكثر دولة متضررة بسبب الوباء في العالم، بعد تسجيلها أعلى حصيلة إصابات ووفيات؛ وقد تكون حصيلة الوفيات أعلى من تلك المعلنة.