السبت 15 مايو / مايو 2021

فيروس كورونا والتطعيم.. سباق حول العالم للحد من انتشار الوباء

فيروس كورونا والتطعيم.. سباق حول العالم للحد من انتشار الوباء
الثلاثاء 4 أيار 2021

أدى اجتياح الموجة الثالثة من جائحة كورونا للعديد من الدول إلى فرض قيود صارمة على المواطنين. 

ويقول الأستاذ المُشارك في جامعة ساسكاتشوان الكندية الدكتور حسان المصري لـ"العربي" إنه يتوقع أن لا تستمر هذه الموجة الثالثة خلال الصيف في حال استمرت الدول في فرض قيودها الصارمة وتطعيم الناس باللقاح، مشددًا في الوقت ذاته على أن الوضع لن يعود طبيعيًا كما كان عليه في السابق.

وبالنسبة للهند يشير المصري إلى أن ما حصل هناك كان نتيجة عدم اتخاذ الحكومة الهندية قرارات صائبة وشجاعة بإقفال المدن والأسواق ودور العمل وتطعيم مواطنيها بشكل كافٍ، إضافة لعدد السكان الهائل الذي يمنع مسألة التباعد الاجتماعي.

أمّا في حالة كندا، فيقول المصري إنها نجحت في محاصرة الجائحة في مناطق وفشلت في مناطق أُخرى، "لكن عملية التطعيم الآن في تسارع ملحوظ في عموم البلاد".

ويأمل الدكتور المصري في أن تخف نسبة الإصابات، لافتًا إلى أن ما يتم ملاحظته الآن في المشافي هو انخفاض تلك النسبة بسبب ازدياد نسبة التطعيم، الأمر الذي سيساهم في الحد من انتشار الوباء.

المصادر:
العربي

شارك القصة

صحة - العالم
الأربعاء 12 أيار 2021
منظمة الصحة
كان على منظمة الصحة العالمية إعلان حالة الطوارئ في وقت مبكر (غيتي)
شارك
Share

اعتبرت اللجنة المستقلة للاستعداد للجوائح والاستجابة لها أنّ "مزيجًا سامًا" من التردد وسوء التنسيق حال دون رؤية مؤشرات الخطر في وقت أبكر.

صحة - العالم
الأربعاء 12 أيار 2021
كورونا الهند
صنفت منظمة الصحة العالمية النسخة الهندية المتحوّرة من الفيروس بأنها مثيرة للقلق (غيتي)
شارك
Share

تم تسجيل نحو 4205 وفيات إضافية بكورونا في الهند خلال الـ24 ساعة الماضية، في حصيلة قياسية وطنية جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 254 ألفا و197.

صحة - أميركا
الثلاثاء 11 أيار 2021
منحت أميركا ترخيصها لإعطاء لقاح فايرز للأطفال لمن تتراوح أعمارهم بين 12 15 عامًا
منحت أميركا ترخيصها لإعطاء لقاح فايرز للأطفال لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا (غيتي)
شارك
Share

لا تزال الولايات المتحدة أكثر دولة متضررة بسبب الوباء في العالم، بعد تسجيلها أعلى حصيلة إصابات ووفيات؛ وقد تكون حصيلة الوفيات أعلى من تلك المعلنة.

Close