الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كورونا تونس.. حجر كامل لمدة أسبوع يشمل عطلة عيد الفطر

كورونا تونس.. حجر كامل لمدة أسبوع يشمل عطلة عيد الفطر

Changed

بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية المركّزة تونس مستوى "خطيرا
بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية المركّزة في تونس مستوى "خطيرًا" (غيتي)
تتضمن الإجراءات التي سترافق قرار الحجر الصّحي الشّامل منع التنقل بين المحافظات، ومنع كل أشكال التجمعات، كما سيتم تعليق فتح دور العبادة.

أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، الجمعة، عن إجراءات جديدة مشددّة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال المشيشي: إن حجرًا صحيًا شاملًا سيفرض في تونس لمدة 7 أيام، خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو/ أيار الجاري، يشمل عطلة عيد الفطر مع تعليق فتح دور العبادة.

وحذّر خلال مؤتمر صحافي من انهيار النظام الصحي؛ الأمر الذي يشكل خطرًا حقيقيًا على التونسيين، داعيًا المواطنين إلى "الالتزام بالقرار وعدم تبادل زيارات خلال عطلة العيد".

وتتضمن الإجراءات التي سترافق قرار الحجر الصّحي الشّامل، منع التنقل بين المحافظات ومنع كل أشكال التجمعات. كما سيتم تعليق فتح دور العبادة، وغلق الأسواق اليومية والأسبوعية والمحلات التجارية الكبرى، ومواصلة العمل بالحجر الصحي الإجباري لسبعة أيام على الوافدين من خارج تونس.

ويتوقع أن تبدأ عطلة عيد الفطر في تونس وغالبية الدول الإسلامية الخميس المقبل يوم 13 مايو الجاري.

تونس ترزح تحت كورونا

ومع زيادة الحالات وتكدس وحدات العناية المركزة، أوقفت تونس الدراسة في المدارس وفرضت حجًرا صحيًا إجباريًا ومددت حظر تجول ليلي.

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا في تونس 317 ألفًا و10 إصابات، بينها 11 ألفًا و208 وفيات، و272 ألفا و505 حالات تعافٍ.

وبلغ إجمالي عدد الملقَّحين في البلاد 444 ألفًا و490 شخصًا، من إجمالي مليون و539 ألفًا و629 مسجلًا في منظومة التلقيح، وفق إحصاءات رسمية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close