الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ماريغوانا وشقق سكنية.. أغرب الإغراءات المقدمة لتحفيز السكان على اللقاح

ماريغوانا وشقق سكنية.. أغرب الإغراءات المقدمة لتحفيز السكان على اللقاح

Changed

كورونا
إغراءات عديدة لمن حصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا (غيتي)
من أجل تحفيز الناس على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا عمدت جهات عدة لتقديم إغراءات عديدة منها شقق سكنية مجانية وتذاكر سفر.

في وقت تكافح فيه العديد من البلدان لتأمين جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تسعى دول أخرى لإغراء المواطنين المترددين في الحصول عليها.

وفيما يأتي بعض من أبرز الإغراءات وأغربها، استنادًا لتقرير نشرته وكالة الصحافة الفرنسية.

سفر غير محدود

أدى الوضع الصحي الجيد نسبيًا في أستراليا، والمخاوف بشأن الآثار الجانبية للقاح أسترازينيكا، إلى تردد بعض المواطنين في الحصول عليه.

لذلك، تدخلت شركة الطيران الأسترالية "كوانتاس"، عارضة بعض الجوائز لمتلقي اللقاح، في محاولة لرفع معدل المناعة الجماعية، البالغ حاليًا نحو 2 %، والسماح للشركة بالعودة إلى العمل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة آلان جويس، لوسائل إعلام محلية اليوم الإثنين: "سنقدم عشر جوائز ضخمة، واحدة على الأقل لكل ولاية وإقليم، حيث يمكن أن تحصل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد على سفر غير محدود إلى أي وجهة ضمن نطاق الشبكة لمدة عام".

وأضاف جويس: "نحن نبذل قصارى جهدنا للمساعدة في انطلاق حملة التحصين، وستكون الجوائز بأثر رجعي وستشمل الأشخاص الذين تلقوا اللقاح من قبل، وستنطبق على الأشخاص الذين سيتلقون لقاحًا حتى نهاية عام 2021".

لكن الجانب السلبي لهذا العرض هو أن الخيارات محدودة، إذ إن الحدود الدولية لأستراليا، باستثناء نيوزيلندا، مغلقة إلى أجل غير مسمى.

شقة سكنية

في السياق نفسه، أعطي سكان هونغ كونغ المترددون في أخذ اللقاح، سببًا يساوي مليون دولار ليتقدموا خطوة في عملية التلقيح.

فقد قرّر تجار العقارات الأثرياء في سوق الإسكان الأكثر كلفة في العالم، تقديم شقة جديدة ضمن يانصيب اللقاح.

والشقة المؤلفة من غرفة نوم واحدة وتبلغ قيمتها 1.4 مليون دولار أميركي، ستكون الجائزة الكبرى في هذا السحب. لكن الجائزة ستكون متاحة فقط للمقيمين بشكل دائم في هونغ كونغ.

وهونغ كونغ هي واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي حصلت على جرعات أكثر من كافية لتلقيح جميع سكانها البالغ عددهم 7.5 ملايين نسمة.

لكن انعدام الثقة في الحكومة، بالإضافة إلى عدم الشعور بحاجة ملحة لأخذ اللقاح في مدينة خالية نسبيًا من الفيروس، أديا إلى تردد المواطنين وتباطؤ حملة التحصين بشكل كبير.

ماريغوانا مجانية 

أما في الولايات المتحدة، فبات يمكن الحصول مجانًا على كعكات دونات وتذاكر لحضور مباريات بيسبول وبقالة وحتى سندات توفير، مقابل الحصول على اللقاح.

لكن في نيويورك، أصبحت لقاحات مثل فاكزيفريا وكوفيدشيلد وكورميناتي وجونسون أند جونسون طريقة للحصول على حشيشة الكيف.

ففي ساحة يونيون سكوير في مانهاتن، يمكن للمقيمين في المنطقة الحصول على لفافة مجانية من الماريغوانا، بعد تقديم إثبات الحصول على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

وقبل أيام قليلة، شكّل عشرات الأشخاص طابورًا منظمًا للمشاركة في مبادرة "جوينتس فور جاب" التي يديرها ناشطون احتفالًا بإضفاء الشرعية على الاستخدام الترفيهي للماريغوانا في ولاية نيويورك.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close