الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

مليارا حقنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أُعطيت في العالم

مليارا حقنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أُعطيت في العالم

Changed

التطعيم في الهند
أعطي أكثر من ملياري جرعة ضد فيروس كورونا في كل أنحاء العالم (غيتي)
ست دول فقط لم تطلق حملات تلقيح ضد كورونا حتى الآن، أربعة منها في إفريقيا وواحدة في آسيا وواحدة في منطقة البحر الكاريبي.

أعطيت أكثر من ملياري حقنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في كل أنحاء العالم، بعد ستة أشهر من بدء حملات التحصين الجماعية في ديسمبر/ كانون الأول 2020، وفقًا لإحصاء أعدته وكالة "فرانس برس" الخميس.

وحُقن ما لا يقل عن مليارين و109 ملايين و696 ألفًا و22 حقنة؛ في 215 بلدًا أو منطقة وفقًا لهذا الإحصاء الذي أجري استنادًا إلى مصادر رسمية.

وفي المجموع، أعطيت 6 من كل 10 حقن في البلدان الثلاثة الأكثر تعدادًا للسكان وهي الصين (704,8 ملايين) والولايات المتحدة (296,9 مليونًا) والهند (221 مليونًا).

ست دول لم تطلق حملات تلقيح

واستنادًا إلى عدد السكان، تتصدر إسرائيل القائمة إذ لقّحت حوالي ستة من كل عشرة إسرائيليين بشكل كامل. ومن الدول التي تتصدر القائمة، كندا (59 في المئة من السكان تلقوا جرعة واحدة على الأقل) وبريطانيا (58,3 في المئة) وتشيلي (56,6 في المئة) والولايات المتحدة (51 في المئة).

وفي الاتحاد الأوروبي، أعطيت 254,98 مليون حقنة لـ39 في المئة من السكان. وتدور معظم البلدان الأكثر تعدادًا حول متوسط الاتحاد الأوروبي: ألمانيا (43,6 في المئة) وإيطاليا (40 في المئة) وفرنسا (39,4 في المئة) وإسبانيا (39,4 في المئة).

وهناك ست دول فقط لم تطلق حملات تلقيح حتى الآن، أربعة في إفريقيا (تنزانيا وتشاد وبوروندي وإريتريا) وواحدة في آسيا (كوريا الشمالية) وواحدة في منطقة البحر الكاريبي (هايتي).

يأتي ذلك في وقت جمعت الدول الداعمة لمبادرة "كوفاكس" مبلغ مليارين و400 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونا للبلدان الفقيرة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close