الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الجزائر تسجل أعلى حصيلة في عدد الإصابات بكورونا.. كم بلغت؟

الجزائر تسجل أعلى حصيلة في عدد الإصابات بكورونا.. كم بلغت؟

Changed

تناقصت الحالات في الجزائر حتى بلغت أقل من مئة حالة يوميًا في مارس
رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى قرب العاصمة الجزائرية حمّل المواطنين والحكومة مسؤولية ارتفاع عدد الإصابات (غيتي)
كشفت وزارة الصحة الجزائرية أن الساعات الأربع والعشرين الاخيرة سجّلت في ما يتعلق بانتشار وباء كورونا: 1197 حالة جديدة، و588 حالة شفاء و15 وفاة.

سجلت الجزائر 1197 إصابة بفيروس كورونا، وهو أكبر عدد من الإصابات خلال يوم واحد، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة في نشرتها اليومية حول الوضع الوبائي في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة أن "حصيلة 24 ساعة الاخيرة كانت 1197 حالة جديدة، و588 حالة شفاء و15 وفاة".

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 3910 وعدد الإصابات 151103، بينما بلغ عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء 104397 شخصًا.

وبعد تسجيل أعلى حصيلة إصابات في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1133، تناقصت الحالات حتى بلغت أقل من مئة حالة يوميًا كما في آذار/مارس، قبل أن تعاود الارتفاع بشكل متواصل منذ مايو/ أيار، بحسب الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة.

حملة التلقيح

وبدأت حملة تلقيح واسعة منذ أسبوعين في البلاد، شملت المستشفيات والعيادات والفضاءات والساحات العامة والمساجد كل يوم جمعة.

وازداد توافد المقبلين على التلقيح خلال الأيام الماضية تزامنًا مع زيادة عدد الإصابات، وأصبحت تتشكل طوابير أمام مراكز التلقيح بعدما كانت مهجورة.

وتهدف وزارة الصحة إلى "تلقيح 60% من السكان" البالغ عددهم 44 مليون نسمة، بحسب تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية للمكلف بالخلية الوطنية لمتابعة الوباء والإعلام الصحي بوزارة الصحة.

وكان الطبيب محمد يوسفي، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى قرب العاصمة الجزائرية، حمّل المواطنين والحكومة مسؤولية ارتفاع عدد الإصابات.

وطالب في تصريح لوكالة "فرانس برس" الاثنين الماضي، السلطات الإسراع في تلقيح "ما لا يقل عن 20 مليون جزائري في كل مكان وبسرعة، باستخدام كل الأماكن الممكنة" للحصول على المناعة الجماعية.  

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close