الأربعاء 1 ديسمبر / December 2021

ما الأغذية والمشروبات التي تساعد على التخلص من اضطرابات النوم؟

ما الأغذية والمشروبات التي تساعد على التخلص من اضطرابات النوم؟
السبت 17 يوليو 2021

حلّت المختصة في التغذية نشوة قبج ضيفة على برنامج "صباح النور"، للحديث عن كيفية معالجة اضطرابات النوم من خلال أغذية وأطعمة تساعد على الاسترخاء.

وأكدت قبج في حديثها مع "العربي" من رام الله، أنّه على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم تناول الوجبة الأخيرة قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من النوم.

وأشارت إلى أنّه يفضّل أن تتناول هذه الفئة بعض الأغذية المعينة بكميات قليلة، قبل نصف ساعة إلى ساعة من موعد النوم، حيث تحفّز هذه المأكولات الميلاتونين في الجسم الذي يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

ومن أبرز هذه الأغذية: اللوز الطازج (6 إلى 8 حبات)، والجوز الطازج والأسماك الدهنية (السلمون، التونا)، واللحوم البيضاء (لحم الدجاج ولحم الديك الرومي)، إضافة إلى مجموعة من الفواكه مثل الكيوي والكرز، وغيرها من الأغذية التي تحتوي على "الماغنيزيوم" و"الفوسفور" و"الأوميغا 3" التي تساعد على استرخاء الجهاز العصبي، بحسب الدراسات العلمية.

وعن المشروبات التي تساهم في مكافحة الأرق، ذكرت قبج النعناع والبابونج والزهورات.

ونصحت المختصة بالتوقف عن تناول القهوة والشاي وكل المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمواد المنبهة، قبل 5 ساعات من النوم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 13 ساعات
رجحت منظمة الصحة العالمية أن تؤثر قرارات منع السفر بسبب "أوميكرون" سلبًا على الجهود الصحية وعلى تبادل البيانات الوبائية
رجحت منظمة الصحة العالمية أن تؤثر قرارات منع السفر بسبب "أوميكرون" سلبًا على الجهود الصحية وعلى تبادل البيانات الوبائية (غيتي)
شارك
Share

رأت منظمة الصحة العالمية أن حظر السفر لن يوقف انتشار المتحورة أوميكرون، ورجحت أن تؤثر سلبًا على الجهود الصحية ونصحت من تجاوزوا الـ60 وضعفاء الصحة بإرجاء السفر.

صحة - العالم
منذ 16 ساعات
انتشار المتحورة الجديدة "أوميكرون" يثير الهلع في العالم
انتشار المتحورة الجديدة "أوميكرون" يثير الهلع في العالم (غيتي)
شارك
Share

أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية على ضرورة أن تكون "الاستجابة العالمية هادئة ومنسقة ومتماسكة" في التعامل مع انتشار المتحورة الجديدة من فيروس كورونا.

Close