الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الصين.. "سينوفارم" آمن للأطفال وفعّال ضد النسخة المتحوّرة

الصين.. "سينوفارم" آمن للأطفال وفعّال ضد النسخة المتحوّرة

Changed

اللقاح يظهر نتائج أولية جيدة ضد السلالة الجديدة من الفيروس.
اللقاح يظهر نتائج أولية جيدة ضد السلالة الجديدة من الفيروس. (غيتي)
مجموعة الصين للتكنولوجيا تطور لقاحين لفيروس كورونا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، حيث حصلا على تصريح بالاستخدام الطارئ.

قالت وسائل إعلام حكومية إنّ لقاحاً ضدّ فيروس كورونا‬‬‬ طورته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية، إحدى أذرع شركة "سينوفارم"، آمن على الأطفال والقصّر في الفئة العمرية بين 3 أعوام و17 عاما، على أساس بيانات سريرية حصلت عليها الشركة.

وأفاد رئيس المجموعة يانغ شياو مينغ بأنه يتعين الإشارة إلى ضرورة المتابعة بعناية وعن كثب للأطفال بين ثلاثة وخمسة أعوام أثناء التطعيم لأن نظامهم المناعي لا يزال في طور النمو.

وكشف مينغ أيضا أن اللقاح أظهر نتائج أولية جيدة ضد السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت في بريطانيا، مشيرًا إلى أنّ التجارب السريرية بينت أن الجرعات التي تلقاها المتطوعون مع فاصل زمني لثلاثة أو أربعة أسابيع كانت الأكثر فعالية.

وكانت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية قد لقاحين لفيروس كورونا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وحصلا على تصريح بالاستخدام الطارئ ويجري إعطاؤهما لمجموعات محدودة تضم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى. وأجيز أيضا لقاح مرشح من شركة سينوفاك للتكنولوجيا الحيوية للاستخدام الطارئ.

وكان اللقاح الذي تطوره وحدة المجموعة في بكين أول لقاح يجري اعتماده في الصين للاستخدام العام في أواخر ديسمبر/ كانون الأول.

ولم يتّضح أي لقاح من لقاحي المجموعة هو الذي أشار إليه يانغ في تصريحاته حول التجارب السريرية على الأطفال والقُصر.

وفي غضون ذلك، كشفت بيانات رسمية اليوم الجمعة أن الصين سجلت أعلى زيادة في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا خلال ما يربو على عشرة أشهر بسبب تفشٍ شديد للفيروس في شمال شرق البلاد أدى لفرض إجراءات إغلاق وعزل عام على أكثر من 28 مليون نسمة.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في بيان إنها سجلت 144 إصابة جديدة بالفيروس أمس 14 يناير/ كانون الثاني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close