السبت 20 أبريل / أبريل 2024

كورونا يعود إلى ووهان.. دلتا يفرض إغلاقًا في كبرى مدن الصين

كورونا يعود إلى ووهان.. دلتا يفرض إغلاقًا في كبرى مدن الصين

Changed

فرضت الصين إغلاقا طاول ملايين السكان (غيتي)
فرضت الصين إغلاقًا طال ملايين السكان (غيتي)
فرضت الصين إغلاقًا طال ملايين السكان ومنعت التنقل الداخلي وأجرت فحوصًا واسعة في الأيام القليلة الماضية سعيًا لوقف عودة انتشار فيروس كورونا منذ أشهر.

أعلنت السلطات في ووهان الصينية، اليوم الثلاثاء، أنّها ستُخضع سكّانها جميعًا لفحوص كورونا، بعد عودة ظهور هذا الفيروس في هذه المدينة الواقعة في وسط الصين، وذلك بعد مرور أكثر من عام على الانتهاء من وجوده. 

وقال المسؤول الكبير في ووهان، لي تاو، خلال مؤتمر صحافي: إنّ المدينة البالغ عدد سكّانها 11 مليون نسمة في صدد إطلاق اختبارات شاملة لكل السكّان على نحو سريع.

وأعلن مسؤولون في ووهان، أمس الإثنين، تسجيل سبع حالات إصابة ناجمة عن انتقال العدوى محليًا بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.

وكانت الصين فرضت إغلاقًا طال ملايين السكان ومنعت التنقل الداخلي، وأجرت فحوصًا واسعة في الأيام القليلة الماضية سعيًا لوقف أكبر انتشار للفيروس منذ أشهر.

وسجلت السلطات 61 إصابة محلية بالفيروس الثلاثاء في وقت وصل المتحور دلتا السريع العدوى إلى عشرات المدن، بعد أن تسببت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بإصابات على مستوى البلاد.

وأخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن بما فيها بكين ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا فيما أغلقت مجمّعات سكنية وفرضت حجرًا صحيًا على مخالطي المصابين.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close