الخميس 23 Sep / September 2021

كورونا يعود إلى ووهان.. دلتا يفرض إغلاقًا في كبرى مدن الصين

كورونا يعود إلى ووهان.. دلتا يفرض إغلاقًا في كبرى مدن الصين
الثلاثاء 3 أغسطس 2021

أعلنت السلطات في ووهان الصينية، اليوم الثلاثاء، أنّها ستُخضع سكّانها جميعًا لفحوص كورونا، بعد عودة ظهور هذا الفيروس في هذه المدينة الواقعة في وسط الصين، وذلك بعد مرور أكثر من عام على الانتهاء من وجوده. 

وقال المسؤول الكبير في ووهان، لي تاو، خلال مؤتمر صحافي: إنّ المدينة البالغ عدد سكّانها 11 مليون نسمة في صدد إطلاق اختبارات شاملة لكل السكّان على نحو سريع.

وأعلن مسؤولون في ووهان، أمس الإثنين، تسجيل سبع حالات إصابة ناجمة عن انتقال العدوى محليًا بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.

وكانت الصين فرضت إغلاقًا طال ملايين السكان ومنعت التنقل الداخلي، وأجرت فحوصًا واسعة في الأيام القليلة الماضية سعيًا لوقف أكبر انتشار للفيروس منذ أشهر.

وسجلت السلطات 61 إصابة محلية بالفيروس الثلاثاء في وقت وصل المتحور دلتا السريع العدوى إلى عشرات المدن، بعد أن تسببت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بإصابات على مستوى البلاد.

وأخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن بما فيها بكين ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا فيما أغلقت مجمّعات سكنية وفرضت حجرًا صحيًا على مخالطي المصابين.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 2 ساعات
نسبة قليلة من الحوامل تلقين اللقاح.
نسبة قليلة من الحوامل تلقين اللقاح (غيتي)
شارك
Share

تُعتبر نتيجة الدراسة التي أجريت في كلية غروسمان للطب في جامعة نيويورك مهمة، لأن استجابة الأجسام المضادة الطبيعية ضد فيروس كورونا لا تُوفّر الحماية الكافية للعديد من الأشخاص.

صحة - العالم
منذ 2 ساعات
توقع الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا أن توافق الحكومات على جرعات معززة
توقع الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا أن توافق الحكومات على جرعات معززة (غيتي)
شارك
Share

يشير الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا الأميركية ستيفان بانسل إلى أن التطعيمات ضد كوفيد-19 "ستكون متاحة في وقت قريب حتى للرضع".

صحة - العالم
منذ 21 ساعات
ما لا يقل عن سبعة ملايين وفاة مبكرة بسبب الأمراض غير المعدية (غيتي)
ما لا يقل عن سبعة ملايين وفاة مبكرة بسبب الأمراض غير المعدية (غيتي)
شارك
Share

يُعزى ما لا يقل عن سبعة ملايين وفاة مبكرة بسبب الأمراض غير المعدية بشكل أساسي، إلى الآثار المجتمعة لتلوث الهواء المحيط وتلوث الهواء الداخلي.

Close