الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الطريقة الأفضل لاستخدام الكمامات الطبية للحد من انتشار كورونا

الطريقة الأفضل لاستخدام الكمامات الطبية للحد من انتشار كورونا

Changed

لا يكفي ارتداء الكمامة لحماية الأفراد من التقاط العدوى، أو لمنع المصابين بالفيروس من نقله، بل يجب اتباع الإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، والحفاظ على المسافات الآمنة.

ارتداء الكمامات من أبرز الإجراءات الاحترازية التي يوصي بها الأطباء والخبراء للحد من تفشي فيروس كورونا.

لكن لا يكفي مجرد ارتداء الكمامة لحماية الأفراد من التقاط العدوى، أو لمنع المصابين بالفيروس من نقلها، بل يجب اتباع الإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

وتوصي المنظمة بالحرص على غسل اليدين وتنشيفهما قبل ارتداء الكمامة، من ثَم التأكد من أنها خالية من الثقوب والأوساخ والبلل، كما توصي بإبقاء الكمامات الجديدة في علبها.

وتدعو المنظمة الى تجنب لمس الكمامة خلال وضعها، والحرص على غسل اليدين قبل نزعها. وتُنزع الكمامة من الأربطة خلف الأذنين وتُسحب بسرعة بعيداً عن الوجه.

ويجب غسل الكمامات القماشية بالماء والصابون بعد كل استعمال، كما يجب استبدال هذا النوع من الكمامات خلال اليوم تفاديًا لتراكم الملوثات أو إحداث ثقوب فيها.

أما الكمامات الطبية، فيوصي الخبراء بتغييرها كل ساعتين ورميها؛ لأنها غير قابلة للتعقيم، ويدعون أيضًا لعدم خلع الكمامة إلا للضرورة، وكذا الحرص على تغطية الأنف وعدم الاكتفاء بتغطية الفم، واستخدام كمامة بحجم الوجه.

ويلفت الخبراء إلى أن الكمامة تساهم في الحد من انتشار الفيروس، لكن يبقى من الضروري الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص.

 

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close