السبت 13 أبريل / أبريل 2024

أميركا تلزم جنودها بتلقي اللقاح المضاد لكوفيد بحلول سبتمبر

أميركا تلزم جنودها بتلقي اللقاح المضاد لكوفيد بحلول سبتمبر

Changed

طالب الرئيس الأميركي جو بايدن في نهاية يوليو الجيش بدرس "كيفية وموعد" إضافة اللقاح المضاد لكوفيد-19 إلى قائمة اللقاحات الإلزامية للعسكريين (غيتي)
طالب الرئيس الأميركي جو بايدن الجيش بدرس "كيفية وموعد" إضافة اللقاح المضاد لكوفيد-19 إلى قائمة اللقاحات الإلزامية للعسكريين (غيتي)
أظهرت أرقام وزارة الدفاع الأميركية أن أكثر من نصف الجنود الفاعلين وفي الحرس الوطني البالغ عددهم نحو 1,4 مليون تلقحوا جزئيًا أو كليًا اللقاح ضد كوفيد-19.

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الإثنين، في مذكرة وجهها إلى موظفي البنتاغون، أن التلقيح ضد كوفيد-19 سيصبح إلزاميًا "بحلول منتصف سبتمبر/ أيلول" لجميع عناصر القوات المسلحة الأميركية.

وقال الرئيس جو بايدن في بيان: "إنه يدعم بقوة هذا القرار"، مؤكدًا أنه يتقاسم مع أوستن "التزامًا راسخًا لضمان توافر كل الأدوات الضرورية لقواتنا لتقوم بعملها بأكبر قدر من الأمان".

ويوظف البنتاغون نحو 1,4 مليون جندي فاعل وفي الحرس الوطني. وأظهرت أرقام وزارة الدفاع أن أكثر من نصفهم بقليل تلقحوا جزئيًا أو كليًا ضد كوفيد-19 مقابل 58,7% من عدد السكان.

ويبدي بعض المسؤولين الأميركيين الكبار قلقهم من التأثير الذي قد يلحقه الفيروس بالجنود والعمليات القتالية.

وطالب بايدن في نهاية يوليو/ تموز، الجيش بدرس "كيفية وموعد" إضافة اللقاح المضاد لكوفيد-19 إلى قائمة اللقاحات الإلزامية للعسكريين.

وقال البيت الأبيض في الوقت نفسه: "إنه ينبغي على ملايين الموظفين الفدراليين أخذ اللقاح أو الامتثال لمجموعة تدابير".

وبات نصف الشعب الأميركي ملقحًا بالكامل ضد كوفيد-19 بعدما سجلت الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة تزايدًا في عدد من تلقوا اللقاح على وقع طفرة وبائية سببها المتحورة دلتا. وشهدت حملة التلقيح زخمًا كبيرًا منذ تولى الرئيس جو بايدن منصبه. وبعد ذروة بلغتها بداية أبريل/ نيسان، تراجعت وتيرة التلقيح اليومي بشكل كبير.

ولم يتم تحقيق الهدف الذي حدده بايدن بتلقي 70% من البالغين جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات إلا بداية هذا الأسبوع بتأخير ناهز شهرًا. وعاود عدد الأفراد الملقحين الارتفاع، ولكن بشكل طفيف منذ بداية يوليو/ تموز.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close