الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

المغرب يتسلم نصف مليون جرعة من لقاح سينوفارم

المغرب يتسلم نصف مليون جرعة من لقاح سينوفارم

Changed

ارتفع إجمالي الإصابات في المغرب أمس الثلاثاء إلى 467493
يعتزم المغرب تطعيم 25 مليون نسمة، أي 80% من سكانه، في غضون ثلاثة أشهر. غيتي
يستعد المغرب ليصبح أول دولة إفريقية تبدأ حملة تطعيم وطنية ضد الفيروس، وكان تسلم مليوني جرعة من لقاح أسترازينيكا.

تسلّم المغرب اليوم الأربعاء نصف مليون جرعة من لقاح شركة سينوفارم الصينية للوقاية من فيروس كورونا، مع استعداد البلاد لتصبح أول دولة إفريقية تبدأ حملة تطعيم وطنية ضد الفيروس.

وهذه ثاني شحنة لقاحات تصل المغرب بعد تسلّمه مليوني جرعة من لقاح أسترازينيكا، من صنع معهد سيروم الهندي للمصل واللقاح.

وأعلنت الحكومة أنها ستبدأ بتطعيم العاملين في مجال الصحة والأمن والتدريس هذا الأسبوع. وأطلقت موقعًا إلكترونيًا ليسجل الآخرون أسماءهم للحصول على اللقاح.

ووقعت المملكة اتفاقًا مع سينوفارم في أغسطس/ آب، يتضمن إجراء تجارب سريرية في المغرب، إضافة إلى إعلان خطط لإقامة مصنع للإنتاج.

وبحث العاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس الصيني أيضًا التعاون في مجال اللقاحات، وفي سبتمبر/ أيلول وقع المغرب اتفاقًا لشراء لقاح أسترازينيكا.

ويعتزم المغرب تطعيم 25 مليون نسمة، أي 80% من سكانه، في غضون ثلاثة أشهر.

 

الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد #نحمي_راسي_نحمي_بلادي #COVID19 #coronavirus #vaccinationCovid #vaccination #morocco #ministere_santé #المغرب #وزارة_الصحة #كوفيد_19 #جائحة_كورونا #وزارةالصحةالمغربية #Maroc #Covid_19 #Pandémie_Coronavirus #Ministère_de_la_Santé

Posted by Ministère de la Santé du Royaume du Maroc on Friday, January 22, 2021

وقال مسؤولون بوزارة الصحة إن قدرة المغرب على إطلاق برنامج وطني واسع النطاق تعتمد على تدفق ثابت للإمدادات، في ظل تزايد المنافسة العالمية على جرعات اللقاحات.

يُذكر أن المغرب الذي يبلغ تعداده 35 مليون نسمة أعلن حالة الطوارئ الصحية منتصف مارس/ آذار، وينتشر الفيروس خصوصًا في المدن المكتظة مثل العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ومدينة سلا قرب الرباط. 

وارتفع إجمالي الإصابات في المغرب أمس الثلاثاء إلى 467493، وبلغ مجمل الوفيات 8187.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close