السبت 13 أبريل / أبريل 2024

تحذيرات من موجة جديدة.. ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في غزة والضفة

تحذيرات من موجة جديدة.. ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في غزة والضفة

Changed

يعود الحديث في فلسطين عن إجراءات جديدة متعلقة بالتباعد الاجتماعي (غيتي)
يعود الحديث في فلسطين عن إجراءات جديدة متعلقة بالتباعد الاجتماعي (غيتي)
أشارت قاعدة بيانات وزارة الصحة إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بلغ 1134275 في الضفة الغربية وقطاع غزة.

سجّلت أعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفاعًا جديدًا بين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الإثنين، وسط تحذيرات من دخول موجة رابعة من انتشار الفيروس الأراضي الفلسطينية.

وقالت مي الكيلة، وزيرة الصحة، إنه تم تسجيل 2742 إصابة بالفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، منها 1336 في قطاع غزة، وأضافت في بيان، أن عدد حالات الوفاة الجديدة بلغ 17، منها عشر حالات في قطاع غزة.

وأفاد رئيس الحكومة محمد اشتية بأن أرقام الإصابات بفيروس كورونا إلى تصاعد، معلنًا أن مجلس الوزراء ناقش الإجراءات المتعلقة بالتباعد ومنع الأعراس وبيوت العزاء والتجمعات؛ إلى حين الخروج من هذه الموجة المخيفة التي تتسارع بشكل كبير.

ودعا الفلسطينيين إلى وضع الكمامات في الأماكن المغلقة.

وتشير قاعدة بيانات وزارة الصحة إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بلغ 1134275 في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم 473391 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

وقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ انتشاره في مارس/ آذار العام الماضي 385889، تعافى منهم 353472، بينما سُجلت 4012 حالة وفاة.

وكان العام الماضي قد شهد نسبة عالية جدًا من الإصابات في قطاع غزة، تخطت الـ400 إصابة في اليوم الواحد، الرقم الذي اعتبره المعنيون كبيرًا نسبة إلى مساحة القطاع وعدد سكانه.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close