الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

توزع على من تلقى جرعة أولى.. اليمن يتسلم 365 ألف جرعة من أسترازينيكا

توزع على من تلقى جرعة أولى.. اليمن يتسلم 365 ألف جرعة من أسترازينيكا
الخميس 23 سبتمبر 2021
اليمن يتسلم لقاحات كورونا عبر برنامج "كوفاكس" العالمي لتوزيع اللقاحات (مواقع التواصل)
اليمن يتسلم لقاحات كورونا عبر برنامج "كوفاكس" العالمي لتوزيع اللقاحات (مواقع التواصل)

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها دوليًا أن اليمن تسلم اليوم الخميس ثالث دفعة من اللقاحات الواقية من كوفيد-19 عبر برنامج "كوفاكس" العالمي لتوزيع اللقاحات.

وقال علي الوليدي المتحدث باسم الوزارة: إن "356 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا وصلت عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها دوليًا".

من جانبه، أوضح وزير الصحة قاسم بُحيبح أن اللقاحات ستوزع على أناس تلقوا بالفعل الجرعة الأولى من أسترازينيكا.

وتسلم اليمن حتى الآن أقل من مليون جرعة لقاح منها 360 ألفًا من أسترازينيكا في مارس/ آذار الماضي، تلتها 151 ألفًا من جونسون آند جونسون في أغسطس/ آب الماضي.

وسجلت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن 8830 إصابة بالمرض و1664 حالة وفاة حتى الآن؛ على الرغم من أنه يُعتقد بأن عدد الإصابات الفعلي أعلى من ذلك بكثير في ظل القيود التي فرضتها الحرب على إجراء فحوص كوفيد-19 والإبلاغ عن المرض.

ولا تكشف جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المدن الكبرى بشمال اليمن وغربه؛ عن أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا، وتكتفي بالإعلان فقط عن ثلاث إصابات ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي كوفيد-19 في اليمن في أبريل/ نيسان عام 2020.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 21 ساعات
وافقت الوكالة الاوروبية للأدوية على مبدأ إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر/ بايونتيك للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 18 عامًا
وافقت الوكالة الأوروبية للأدوية على مبدأ إعطاء جرعة ثالثة من لقاح فايزر/ بايونتيك للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 18 عامًا (غيتي)
شارك
Share

شملت الدراسة "10 آلاف شخص تزيد أعمارهم عن 16 عامًا"، وأجريت فيما كان المتحور دلتا هو المهيمن، وكان متوسط سن المشاركين في التجربة نحو 53 عامًا.

Close