السبت 23 أكتوبر / October 2021

جو بايدن يتلقى جرعة معززة من لقاح كوفيد ويحث الأميركيين على التلقيح

جو بايدن يتلقى جرعة معززة من لقاح كوفيد ويحث الأميركيين على التلقيح
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
تلقى الرئيس الأميركي جو بايدن الجرعة الثالثة من لقاح فايزر أمام الكاميرا في البيت الأبيض (غيتي)
تلقى الرئيس الأميركي جو بايدن الجرعة الثالثة من لقاح فايزر أمام الكاميرا في البيت الأبيض (غيتي)

تلقى الرئيس الأميركي جو بايدن جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا اليوم الإثنين، بعد أيام من بدء مسؤولي الصحة العامة التوصية باستخدام المعززات للعديد من الأميركيين، بما في ذلك أولئك الذين يبلغون 65 عامًا أو أكبر والعاملين في الخطوط الأمامية.

وتلقى الرئيس، البالغ 78 عامًا، جرعته الثالثة أمام الكاميرا في البيت الأبيض، بحسب صحيفة "ميترو". وقال بايدن: "اسمحوا لي أن أكون واضحًا، الجرعات المعززة مهمة، لكن أهم شيء يتعين علينا القيام به هو تطعيم المزيد من الناس". وأشار إلى حصول أكثر من 77% من البالغين على جرعة واحدة على الأقل، وعدم حصول حوالي 23% على أي جرعة. وأضاف: "هذه جائحة لغير المحصنين".

الحاجة للتطعيم

كما تعهد بالمضي قدمًا في متطلبات التطعيم حيثما أمكنه ذلك. وقال بايدن قبل خلع معطفه للحصول على اللقاح: "نعلم أنه للتغلب على هذا الوباء وإنقاذ الأرواح، وللحفاظ على سلامة أطفالنا، وإبقاء اقتصادنا ومدارسنا مفتوحة، نحتاج إلى تطعيم الناس".

وجلس الرئيس على المنصة وأجاب على أسئلة الصحافيين أثناء استعداده للتصوير. وظلت نبرة صوته ثابتة أثناء الإجابة على الأسئلة حتى عندما دخلت الإبرة في ذراعه. وقال: "إنه لم يعانِ من أي آثار جانبية من الجرعتين الأولى والثانية من فايزر".

وتلقى بايدن أول جرعتين من لقاح فايزر قبل تنصيبه في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعندما سئل عن رد الفعل العنيف الذي تلقاه البيت الأبيض لتشجيعه على التعزيز عندما عانت العديد من البلدان الأخرى حول العالم في الحصول على الجرعة الأولى، أجاب بايدن: "نحن نفعل أكثر من أي دولة أخرى في العالم".

وحثّ الرئيس الأميركيين المؤهلين لتلقي جرعات اللقاح المعززة للحصول على الحماية الإضافية. وقال: "رسالتي اليوم هي إذا كنت قد حصلت على لقاح فايزر في يناير وفبراير ومارس من هذا العام، وكان عمرك أكثر من 65 عامًا، فاذهب واحصل على اللقاح المعزز، أو، إذا كنت تعاني من حالة طبية مثل مرض السكري، أو كنت عاملًا في الخطوط الأمامية مثل عامل الرعاية الصحية أو المعلم، فيمكنك الحصول على جرعة معززة مجانية". 

التوصية حول الجرعة المعززة

وفي الأسبوع الماضي، صوتت لجنة من مستشاري المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض "سي دي سي" ضد السماح للأشخاص بالحصول على جرعة معززة إذا كانت أعمارهم تتراوح بين 18 و64 عامًا وكانوا عاملين في مجال الرعاية الصحية أو مدرسين أو في وظيفة أخرى تعرضهم لخطر متزايد من التعرض للفيروس.

وفي وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، اتخذت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، روشيل والينسكي، إجراءات أبعد من ذلك، حيث أبطلت توصية من اللجنة التي رفضت الموافقة على الجرعات المعززة لجميع العاملين في الخطوط الأمامية من تلك الأعمار.

وتتماشى التوصية الجديدة مع قرار التفويض المعزز لإدارة الغذاء والدواء "أف دي أي" الذي تم اتخاذه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتغطي التوصية الآن الأشخاص الذين يعيشون في أماكن تزيد من خطر تعرضهم للتعرض للفيروس، مثل السجون أو ملاجئ المشردين، وكذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية. وسيتمكن الأشخاص من تلقي جرعة إضافية بمجرد مرور ستة أشهر على الأقل بعد تلقي آخر جرعة من فايزر.

المصادر:
ميترو، وكالات

شارك القصة

صحة - روسيا
منذ ساعة
يسجل وباء كورونا انتشارًا كبيرًا في جميع أنحاء روسيا (غيتي)
يسجل وباء كورونا انتشارًا كبيرًا في جميع أنحاء روسيا (غيتي)
شارك
Share

تشهد روسيا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في عدد الوفيات بكوفيد-19، في حين لا يلتزم السكان بوضع كمامات ولا تشرف السلطات على هذا الجانب.

صحة - العالم
منذ 9 ساعات
التدابير العاجلة ستكون حاسمة ضد تخفيض عدد الوفيات من الفيروس
التدابير العاجلة ستكون حاسمة ضد تخفيض عدد الوفيات من الفيروس (غيتي)
شارك
Share

وجد الباحثون أن التعافي من كوفيد-19 لا يوفر الحماية مدى الحياة، وعودة العدوى يمكن أن تحدث في غضون ثلاثة أشهر أو أقل، لذلك ينبغي تلقيح المُصابين.

صحة - أميركا
منذ 19 ساعات
فايزر
قضى 158 طفلًا تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عامًا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة منذ بدء الجائحة (تويتر)
شارك
Share

على الرغم من أن معدل وفيات الأطفال من جراء كورونا أقل بكثير مقارنة بالبالغين، إلا أنه من ضمن أول عشرة أسباب لوفياتهم

Close