الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الولايات المتحدة.. انخفاض معدلات التلقيح بين الأميركيين السود

الولايات المتحدة.. انخفاض معدلات التلقيح بين الأميركيين السود

Changed

أميريكا- كورونا
يتنامى القلق بشأن التفاوت العرقي في الحصول على اللقاح في الولايات المتحدة (تويتر)
اعتبرت الفدرالية الأساسية للصحة العامة أن التسجيل الأكثر دقة لبيانات العرق بالغ الأهمية لضمان الكشف السريع والاستجابة للتفاوتات المحتملة في حملة التلقيح.

أشارت دراسة نُشرت حديثًا إلى أن الأميركيين من أصول إفريقية لم يتلقوا لقاح كوفيد-19 بمعدل يتناسب مع عددهم في الولايات المتحدة.

وتلقى نحو 13 مليون أميركي على الأقل الجرعة الأولى من لقاحين مرخص لهما في الولايات المتحدة، بين 14 ديسمبر/ كانون الأول و 14 يناير/ كانون الثاني المنصرم، بحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "سي دي سي"، وهي الوكالة الفدرالية الأساسية للصحة العامة في البلاد.

وحُدّد العرق الذي ينتمي إليه نصف الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، أي ما يقارب 6.7 مليون شخص، وشكّل الأشخاص من الأصول الإفريقية 5.4% مقارنة بـ60.4% من ذوي البشرة البيضاء، كما شكل الأشخاص من الأصول اللاتينية 11.5%، فيما بلغت نسبة الأشخاص من أصول آسيوية 6%.

وقال نحو 14% من الذين تلقوا اللقاح: إنهم من عرقيات متعددة أو مختلفة غير مذكورة، ما يحدّ من إمكان التوصل إلى نتائج مؤكدة، وفقاً لـ"سي دي سي".

ونشرت الدراسة أمس الإثنين وسط تنامي القلق بشأن التفاوت في الحصول على اللقاح في الولايات المتحدة، وقالت "سي دي سي": "إن التسجيل الأكثر دقة لبيانات العرق على مستوى المصدر والولاية أمر بالغ الأهمية، لضمان الكشف السريع والاستجابة للتفاوتات المحتملة في حملة التلقيح لكوفيد-19".

ووضعت مراكز التلقيح في أحياء ذات غالبية من السكان "البيض" في مناطق معينة، ويمكن ملاحظة الخلل نفسه عند الدخول إلى منصة التسجيل على الإنترنت المخصصة  لحجز موعد تلقي اللقاح.

وقالت الطبيبة مارسيلا نونيز سميث التي عيّنها الرئيس جو بايدن للتنسيق من أجل استجابة عادلة لأزمة فيروس كورونا: "إن الأميركيين من أصل أفريقي هم أكثر عرضة للحاجة إلى دخول المستشفى لتلقي العلاج بنسبة 2.9% في حال الإصابة، وأكثر عرضة للوفاة بنسبة 2.1%".

ودعت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الولايات إلى تطوير خطط لتوزيع عادل للقاح، وأشارت إلى أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا لتوفير "مراكز إضافية للتلقيح تستهدف الوصول إلى الأشخاص الأكثر عرضة للخطر". 

المصادر:
أ.ف.ب.

شارك القصة

تابع القراءة
Close