الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

بحثًا عن منشأ كورونا.. "الصحة" تزور مقرًا للطب البيطري في ووهان

بحثًا عن منشأ كورونا.. "الصحة" تزور مقرًا للطب البيطري في ووهان

Changed

منظمة الصحة العالمية تصل مركز "هوبي" لمكافحة الأمراض الحيوانية في ووهان
منظمة الصحة العالمية تصل مركز "هوبي" لمكافحة الأمراض الحيوانية في ووهان (غيتي)
يبحث فريق "منظمة الصحة" عن أدلة بشأن منشأ فيروس كورونا في ووهان، ومن بينها معلومات محتملة حول انتقال فيروس كورونا من الخفافيش إلى البشر.

وصل فريق محقّقين تقوده منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إلى منشأة للطب البيطري في مدينة ووهان وسط الصين بحثًا عن أدلة بشأن منشأ فيروس كورونا.

وقبيل دخول مركز الطب البيطري، قال عضو الفريق ورئيس منظمة "إيكوهيلث إليانس" بيتر داسزاك: "إن الزيارة تمضي على نحو جيد للغاية"، وذكر أثناء المغادرة أن الفريق أجرى "اجتماعات مفيدة جدًا"، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وكان الفريق المستقل قد زار مستشفيات رئيسية، والفرع الإقليمي لمراكز مكافحة الأمراض وسوق هوانان للمأكولات البحرية الذي يُعتقد أنه يرتبط بأول الإصابات بفيروس كورونا في نهاية 2019.

ومن الممكن أن يوفّر مركز الطب البيطري في إقليم هوبي، الذي يكافح الأمراض الوبائية في الحيوانات، معلومات بشأن كيفية انتقال فيروس كورونا من الخفافيش إلى البشر.

وتشير دراسات إلى أن الفيروس قد يكون انتقل من حيوانات المنك أو آكل النمل الحرشفي، لكن هناك أيضًا تكهنات بأن تجار منتجات الخفافيش ربما كانوا يحملون الفيروس قبل شهور من انتشاره في ووهان.

وعلى الرغم من أن معظم الباحثين يقولون إن المرض نشأ على الأرجح في النظم البيئية المضطربة في الصين، فإن بعضهم يعتقد أنه قد يكون تسرّب من "معهد ووهان" لعلم الفيروسات الذي يُجرِي أبحاثًا على فيروسات الخفافيش.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close