الخميس 14 مارس / مارس 2024

إفرازات الخلايا الجذعية.. تقنية جديدة لعلاج مشاكل البشرة

إفرازات الخلايا الجذعية.. تقنية جديدة لعلاج مشاكل البشرة

Changed

تحتوي إفرازات الخلايا الجذعية على الكولاجين والبروتينات وغيرها من العناصر التي تعمل على علاج آفات البشرة إضافة إلى المشاكل الطبية البحتة.

تُعدّ "إفرازات الخلايا الجذعية" من التقنيات الجديدة الواعدة في علاج مشاكل الجلد والبشرة.

وهذه الإفرازات هي مجموعة ديناميكية من البروتينات والكولاجين والعناصر المولدة للأوعية الدموية، وأخرى لمحاربة الالتهابات والأكسدة والتليّف وغيرها من العناصر المسؤولة عن إصلاح الأنسجة وتجديدها، بحسب ما تقول المختصة في الطب التجددي، ندى علاء الدين، في حديث إلى "العربي".

وتعمل التقنية الجديدة بدايةً، على استخراج الخلايا الجذعية من الدهون أو من الحبل السري للمولود الحديث، لإخراج منها تلك الإفرازات بعد ذلك، بهدف استخدامها لاحقًا في علاجات تجميلية للآفات الجلدية، أو علاجات طبية بحتة، مثل داء المفاصل والضعف الجنسي وضمور العضلات.

وشدّدت علاء الدين على قدرة هذه التقنية، على محاربة التصبغات الجلدية والشيخوخة وظهور التجاعيد التي تسبّبها العوامل الخارجية على وجه الخصوص، مثل الأشعة فوق البنفسجية والتدخين وشرب الكحول وسوء التغذية.

كما أشارت إلى أن المستحضرات الجلدية لا تساهم المستحضرات في إزالتها، بل يجب حقن إفرازات الخلايا لتوحيد لون البشرة وتجديد الخلايا.

وقالت المختصة إن هذا العلاج يُعتبر طبيعيًا بشكل تام ولا يغيّر معالم الوجه والبشرة، لافتة إلى أن الرجال عادةً ما يلجأون إليه أكثر من النساء.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close